سياسة

مليشيا الحوثي تقتحم مخازن الأمم المتحدة للمساعدات بالحديدة

الخميس 2018.9.13 11:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 700قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي تنهب مخازن للأمم المتحدة في الحديدة

مليشيا الحوثي تنهب مخازن للأمم المتحدة في الحديدة

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الخميس، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، أدخلت عناصرها الإرهابية، إلى مخازن للأمم المتحدة في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وأوضح الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع تويتر أن "مليشيا الحوثي أدخلت عناصرها الإرهابية المسلحة وعرباتها القتالية إلى مخازن منظمتي اليونيسف والغذاء العالمي، بمنطقة الحمادي في محافظة الحديدة، إضافة إلى صوامع البحر الأحمر التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها".


وأضاف الإرياني أن "مليشيا الحوثي قامت بذلك، نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها، بعد تدمير تحصيناتها في مدينة الحديدة، من قبل القوات الشرعية بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن".

وتعجّب الوزير اليمني من الصمت الدولي على هذا العمل المخالف للقوانين الدولية، التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك.

وتابع: "ليس هناك حتى اللحظة أية ردة فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل الإجرامي المتعمد من المليشيات الانقلابية، الذي يهدف إلى خلط الأوراق بعد هزائمها المتوالية في ساحات المعارك ومحاولتها اليائسة لاستخدام ورقة حماية المواقع المدنية، ومنها مواقع المنظمات الدولية الإغاثية".

تعليقات