سياسة

الإرياني: العمل الإرهابي الحوثي في العند ضربه قوية لجهود الأمم المتحدة

الخميس 2019.1.10 06:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 568قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي لا تؤمن إلا بالقتل

مليشيا الحوثي لا تؤمن إلا بالقتل

أكد معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، الخميس، أن الهجوم الإرهابي الحوثي على العرض العسكري في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج يمثل ضربة قوية لجهود الأمم المتحدة الرامية لحل الأزمة.

وقال، في تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي نفذته المليشيا الحوثية الإيرانية على عرض عسكري بقاعدة العند بمحافظة لحج بواسطة طائرة إيرانية مفخخة، استهدفت به قيادات وضباطا وأفرادا من الجيش الوطني خارج مناطق المواجهات العسكرية وبعيدا عن مناطق التماس".

وأضاف أن توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربة قوية لجهود الأمين العام للأمم المتحده ومبعوثه الخاص إلى اليمن لحل الأزمة اليمنية.


وأشار إلى أن هذا العمل الإرهابي يؤكد أن مليشيا الحوثي لا تؤمن بلغة السلام، ولا تجيد إلا القتل والإرهاب، ولا تفهم إلا لغة السلاح، لافتا إلى أن ذلك دليل قاطع على استمرار الدعم الذي يقدمه نظام طهران لمليشيا الحوثي.

وكان وزير الإعلام اليمني قد قال -في تصريحات تلفزيونية- إن الطائرة المسيّرة التي استهدفت قاعدة العند إيرانية الصنع، وكانت تحمل متفجرات، مضيفا أن هجوم "العند" يظهر أن الحوثيين غير مستعدين للسلام، وهو رسالة للجيش أنه يتعامل مع عصابة، ومشيرا إلى أن الحوثيين بهجومهم على قاعدة العند استهتروا بالمجتمع الدولي وبالدول الراعية لاتفاق السويد.

وطالب -في بيان آخر نقلته وكالة سبأ الرسمية- المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم من العبث الذي تمارسه مليشيا الحوثي الانقلابية وممارسة الضغط الكافي لإجبارها على تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

تعليقات