تكنولوجيا وسيارات

كيفية التغلب على فوبيا قيادة السيارة

الأحد 2018.8.5 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
نصائح للتغلب على فوبيا قيادة السيارة

نصائح للتغلب على فوبيا قيادة السيارة

قيادة السيارات أصبحت من الأمور المهمة التي يسعى كل شخص لتعلمها، وخاصةً مع ازدحام وسائل النقل العامة، وبالرغم من أن قيادة السيارة لا تحتاج أكثر من التركيز على الطرق والالتزام بقواعد المرور والسلامة، إلا أن البعض يعاني من رهاب أو فوبيا قيادة السيارة.. لنتعرف فيما يلي على كيفية التركيز في قيادة السيارة؟ وما هي طريقة التخلص من فوبيا القيادة؟

كيف تتغلب على فوبيا قيادة السيارة؟

نصائح للتغلب على فوبيا قيادة السيارة

من يعاني مشكلة فوبيا قيادة السيارات هو الشخص الوحيد الذي يمكنه التخلص من تلك المشكلة، طالما لديه العزيمة والإرادة والتصميم على التغلب من فوبيا قيادة السيارات driving phobia، حيث على الفرد أن يراعي بعض الأمور التي تؤهله للقيادة بدون أي خوف أو رهاب، ومنها:

1. مرافقة ذوي الخبرة والمهارة في القيادة

حتى تتمكن من علاج فوبيا السيارات عليك بالحرص على مرافقة ذوي الخبرة والمهارة في القيادة، حيث مرافقتهم لفترة طويلة في ساعات النهار وأوقات الذروة والازدحام ستمنحك مزيدا من الثقة التي تؤهلك للقيادة بمفردك.

2. دراسة الطرق والشوارع

يجب على الفرد أن يقوم بدراسة قيادة السيارات ليس عمليا فقط وإنما نظرياً أيضا، وذلك بقراءة الكتب التعليمية عن قيادة السيارات، والتعرف على الطرق وتقسيمات الشوارع من خلال تطبيق خرائط جوجل Google Maps application، وكذا التعرف على أماكن الإشارات والتقاطعات والمنحنيات الخطرة.

3. الثقة بالنفس

ثقة الفرد بنفسه تمكنه من التغلب على فوبيا قيادة السيارة بسهولة، وتأتي الثقة بالنفس مع قيادة السيارات بصورة عملية، ويكون التعليم في البداية بمكان يخلو من الناس والمباني قدر الإمكان، وكلما طالت فترة التدريب كلما أسهمت في تأهيل الفرد أكثر للقيادة.

4. الهدوء والتركيز داخل السيارة

قبل الشروع في قيادة السيارة عليك تهيئة المقاعد والمرايا لتكون مريحة لك حيث سيساعدك ذلك كثيرا في التغلب على فوبيا قيادة السيارة، كما عليك أيضا ارتداء ملابس وحذاء مريحين، وعدم استخدام الهاتف المحمول أو تشغيل مكبر الصوت إطلاقا في المرات الأولى للتدرب على القيادة.

5. التدريب باستمرار دون انقطاع

كثير من الناس ممن مروا بحوادث سير في بدايات التدريب يعانون الخوف والفوبيا من قيادة السيارة، وكلما زاد انقطاعهم عن القيادة زادت الفوبيا لديهم، وينصح خبراء القيادة في هذه النقطة بأن يعودوا إلى القيادة وبصحبتهم مدرب أو أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء المتمرسين، حتى تعود إليهم الثقة في أنفسهم.

تعليقات