منوعات

4 خطوات للحصول على أسنان أكثر بياضا

الأحد 2018.4.15 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 711قراءة
  • 0 تعليق
مضغ الخضروات النيئة يخلصك من البلاك

مضغ الخضروات النيئة يخلصك من البلاك

كيف تحصل على أسنان أكثر بياضا؟ الإجابة ربما تبدو سهلة للبعض وهي "اغسل أسنانك أكثر"، لكن ليس الأمر بهذه السهولة. أولا هناك نوعان من تبييض الأسنان، ظاهري وجوهري، حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

التبييض الظاهري أو الخارجي هو إزالة البقع من على الأسنان لاستعادة مظهرها الأصلي والطبيعي، أما التبييض الجوهري فيلجأ إليه الأشخاص الذين يريدون أن تكون أسنانهم بيضاء أكثر من الطبيعي، كما نرى مع معظم المشاهير.

ونشرت الإندبندنت تقريرا من 4 نصائح لتبييض الأسنان بصورة طبيعية وبسهولة فائقة.

1- صحة أسنان جيدة

يعتبر الحفاظ على صحة الأسنان من الأمور المهمة جدا لتجنب اصفرار الأسنان حيث يمكن أن يؤدي تراكم البلاك أو الترسبات على الأسنان إلى تكون طبقة صفراء. لذلك لا ينبغي التهاون مع غسل الأسنان بالفرشاة واستخدام غسول الفم وخيط الأسنان. وبالرغم من أن معجون الأسنان المبيض يمكن أن يضيف القليل إلى روتينك اليومي للحفاظ على أسنانك، إلا أن بعض أطباء الأسنان يعتقدون أن فرشاة الأسنان نفسها أكثر أهمية من المعجون فيما يتعلق بالتبييض الخارجي.

2- توقف عن تناول الأطعمة الضارة

بعيدا عن تراكم البلاك، يمكن أن تؤدي بقع المينا أو تآكل الطبقة الخارجية منها إلى تغير لون الأسنان. لذلك إذا كنت تريد أسنانا بيضاء، عليك تجنب بعض الأمور لحمايتها من البقع، ومن أبرز هذه الأشياء القهوة والمشروبات الغازية والسكريات المصعنة، والأكثر أهمية من كل هذا الابتعاد عن التدخين.

3- العلاج المنزلي

إذا لم تتمكن من التوقف عن الأمور المسببة لاصفرار الأسنان، فهناك بعض العلاجات المنزلية التي ربما تساعدك في تبييض أسنانك. بالرغم من أن تناول الكثير من الفواكه المسكرة ليس جيدا للأسنان، إلا أن الفراولة والأناناس من الفواكه التي يقال إنها تبيض الأسنان. فضلا عن أن مضغ الخضروات النيئة يساعدك كثيرا في التخلص من البلاك أثناء عملية المضغ.

كما يمكنك أيضا استخدام البيكنج صودا لتبييض أسنانك لأنها تعمل ككاشط معتدل يزيل بقع المينا ببطء ولطف. فقط اخلط معلقة صغيرة من البيكنج صودا مع معلقتين صغيرتين من الماء واستخدمه على فرشاة الأسنان عدة مرات في الأسبوع. ويمكنك أيضا استخدام خل التفاح كغسول للفم لكن بشكل مقتصد. علاوة على أن شطف الفم بالزيت مثل زيت جوز الهند، يوقف تراكم البلاك على الأسنان، وهي طريقة علاج هندية تقليدية آمنة للاستخدام اليومي.

4- العلاج التجميلي

إذا فشل كل ما سبق في جعل أسنانك بيضاء، ربما يكون عليك اللجوء إلى خطوات صارمة أكثر من أجل الحصول على أسنان بيضاء. يمكنك استخدام شرائح تبييض الأسنان أو علب الجل اللذين يعتبران غير مكلفين نسبيا للحصول على ابتسامة جميلة في وقت قصير. أو يمكنك عمل قشرة الأسنان التجميلية (فينيرز) لكنها الحل الأكثر غلاء.


تعليقات