صحة

انتشار تسوس الأسنان بين تلاميذ الابتدائية بالطائف

الأحد 2018.4.8 05:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 162قراءة
  • 0 تعليق
الاهتمام بنظافة الأسنان يحافظ على صحتها

الاهتمام بنظافة الأسنان يحافظ على صحتها

كشفت دراسة مسحية أجراها فريق بحثي من كلية طب الأسنان بجامعة الطائف السعودية على شريحة من تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمحافظة, عن انتشار تسوس الأسنان بينهم بنسبة ٩٤%.

وجاء إجراء المسح البحثي ضمن المبادرات التي تنفذها كلية طب الأسنان بجامعة الطائف أسبوعياً، والموجهة لمدارس المحافظة للوصول إلى تحقيق هدف "مدرسة بلا تسوس"، تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في هذا المجال، التي أدرجت ضمن أهدافها الاهتمام بالرعاية الأولية وتنفيذ برامج صحية وقائية.

وتم الإعلان عن نتائج الدراسة المسحية بمناسبة تنظيم جامعة الطائف، ممثلة بكلية طب الأسنان، مهرجاناً وفعاليات متنوعة، خلال الأيام الماضية، ضمن مشاركتها في الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان لعام 2018، واليوم العالمي لصحة الفم والأسنان.

وأوضح  الدكتور عمار الشمراني، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الطائف، أن المهرجان تضمن التعريف بطرق علاج أمراض اللثة، وأمراض التسوس ومراحله وطرق الوقاية منها، والتعريف بتعويض الأسنان المفقودة، وأهمية الغذاء السليم وتأثير السكريات والمشروبات الغازية على الفم والأسنان، إضافة إلى توضيح كيفية استخدام أدوات العناية بالأسنان بالطرق الصحيحة.

وأشار إلى أن المهرجان الذي قدر زواره بنحو 1200 زائر، كشف عن نحو 400 مريض من الأطفال واليافعين وكبار السن، وتم رسم خطة علاجية لهم من خلال الأطباء والطبيبات الموجودين بعيادات المهرجان، إلى جانب تحويل بعض الحالات إلى مستشفى طب الأسنان الجامعي التابع للجامعة لإكمال بعض الإجراءات العلاجية.

تعليقات