مجتمع

طريق الوقاية من تسوس الأسنان.. ووصفات طبيعية للعلاج

الأربعاء 2018.2.14 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 661قراءة
  • 0 تعليق
الوقاية من تسوس الأسنان تستلزم العناية الجيدة بها

الوقاية من تسوس الأسنان تستلزم العناية الجيدة بها

علاج تسوس الأسنان tooth decay من أكثر المشكلات الصحية المزعجة نظرا للألم الشديد الذي يسببه التسوس، ويضطر المصاب إلى اللجوء للمسكنات أو الذهاب للطبيب وحشو السن أو الضرس المصاب، أو حتى الخلع، وكلها خيارات تسبب الكثير من الألم الذي لا يحتمل.

ينجم تسوس الأسنان عن العديد من الأسباب، مثل نشاط البكتيريا في الفم، وتناول كمية كبيرة من السكريات وتناول المشروبات الغازية بصورة كبيرة.

طريق الوقاية من تسوس الأسنان

  • احرص على تنظيف أسنانك 3 مرات يومياً، مع استخدام الغسول المناسب للأسنان والمفيد في القضاء على البكتيريا المنتشرة في الفم.
  • يمكنك استخدام غسول منزلي للأسنان مكون من خليط من ملعقة من الملح أو ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر، أو المضمضة بمغلي أوراق الميرمية، أو وضع أعواد من القرنفل في كوب من الماء واستخدامه كغسول.
  • استخدام معجون الأسنان المحتوي على نسبة كبيرة من الفلورايد، فتلك المادة تعمل على تقوية طبقة المينا الخارجية، ويساعد معجون الأسنان على حماية الأسنان من التسوس، كما يعمل على إصلاح الضرر بالأسنان.
  • تناول الشاي الأخضر بدون تحلية لما يحتويه من نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة يساعد على علاج مشكلات الأسنان.
  • مضغ اللبان الخالي من السكر، وهو يساعد على إفراز اللعاب في الفم، ويعمل على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام، وبالتالي يعمل على محاربة التسوس بالأسنان.

علاج تسوس الأسنان بالطرق المنزلية

1. الشاي

الشاي من العلاجات المنزلية التي تساعد على محاربة الجراثيم، والتخلص من البكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان، سواء الشاي الأخضر أو الشاي الأسود

2. الثوم

الثوم من أهم المضادات الحيوية القوية التي تعمل على التخلص من الالتهابات والمساعدة على علاج التسوس.

3. العرقسوس

يساعد وضع العرقسوس المجفف على فرشاة الأسنان في القضاء على البكتيريا والجراثيم التي تتراكم بالفم والوقاية من مشكلات الأسنان المختلفة.

4. الليمون

الليمون يحتوي على نسبة هائلة من المواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات المهمة، ويسهم مضغ شرائح الليمون جيداً مرتين في الوقاية من التسوس ومحاربة البكتيريا بالفم.

5. القرنفل

القرنفل من أبرز الأعشاب التي تعالج الأسنان، ويمكن المزج بين 3 قطرات من زيت القرنفل وملعقة صغيرة من بذور السمسم وغمس قطعة من القطن في الخليط، ثم وضعها على الأسنان المصابة، كما أن مضغ رؤوس القرنفل ووضعها يساهم في تخفيف ألم الأسنان.

تعليقات