سياسة

القنصل لطفي بن عامر: علاقات تونس والإمارات ممتدة منذ قيام الاتحاد

الأحد 2018.12.2 10:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 178مشاهدة
  • 0 تعليق
لطفي بن عامر قنصل عام الجمهورية التونسية في دبي والإمارات الشمالية

رؤية تنموية مشتركة وتاريخ ممتد جمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التونسية، منذ قيام دولة الاتحاد وحتى الآن، تجسدت في تعاون مشترك بين البلدين في عدة قطاعات.

وفي مقدمة أوجه التعاون الإماراتي التونسي يأتي القطاع الاقتصادي، فبعد أن بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 785 مليون درهم في عام 2016، تحديداً في جانب التجارة السلعية غير النفطية، ما زال الجانبان يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي وطرح الفرص الاستثمارية المشتركة.

وعلى الصعيد الثقافي تشهد العلاقات الإماراتية التونسية تفاهماً ملموساً ظهر جلياً في تنظيم مجموعة من الفعاليات والمهرجانات، كان آخرها "الأسبوع التراثي التونسي" الذي انطلق في إمارة الشارقة في أكتوبر 2018، ضمن فعاليات مركز التراث الثقافي "البيت الغربي"، في إطار برنامج "أسابيع التراث العالمي"، الذي نظمه معهد الشارقة للتراث. 

وبمناسبة اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات، وجه لطفي بن عامر قنصل عام الجمهورية التونسية في دبي والإمارات الشمالية تحية لشعب وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية بين الجمهورية التونسية ودولة الإمارات عميقة وممتدة منذ قيام الاتحاد. 

"العين الإخبارية" كان لها هذا الحوار مع القنصل لطفي بن عامر، في إطار احتفالات العيد الوطني الـ47 لدولة الإمارات..