سياحة وسفر

فنادق الجيل الخامس.. هواوي تبني أول فندق 5G في العالم

الأربعاء 2019.4.17 04:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 56قراءة
  • 0 تعليق
أول فندق 5G ذكي في العالم

أول فندق 5G ذكي في العالم

وقعت شركة هواوي الصينية الثلاثاء اتفاقية مع فندق إنتركونتيننتال وشركة تشاينا تيليكوم لبناء أول فندق 5G ذكي في العالم، وذلك خلال القمة العالمية لمحللي هواوي (HAS 2019) المُنعقدة في مدينة شنتشن. 

ومن خلال تقديم أول شبكة 5G في قطاع الفنادق مع المحطات المتكاملة والتطبيقات السحابية، سيمكن المشروع "إنتركونتيننتال شنتشن" من تزويد الضيوف بتجربة فاخرة مبتكرة للغاية مما يفتح الباب للتحول الرقمي لصناعة الفنادق بأكملها من خلال تكنولوجيا 5G.


وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "شين لانغ" الصينية، خلال حفل الإطلاق، قامت كل من شركة "تشاينا تيليكوم" و"هواوي" بنشر أنظمة 5G داخلية تجريبية في الطابق الأول من الفندق والأجنحة الرئاسية، والتي مكنت المستخدمين من تجربة سرعة التحميل الفائقة لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات التي تصل إلى 20 جيجابايت فى الثانية الواحدة، أي أسرع 20 مرة من سرعة النقل لشبكات الـجيل الرابع 4G.


 كما تمكن أيضاً المستخدمين من تجربة الاستعلام عن المعلومات وإرشادات الوجهة وحمل الحقائب والخدمات الأخرى التي تقدمها روبوتات 5G الذكية لتحسين كفاءة الخدمة في الفندق.


في حين وفرت الأجنحة الرئاسية التي تغطيها الشبكة الجديدة للضيوف خدمات فندقية 5G مثل آلات التجديف السحابية باستخدام الواقع المعزز والألعاب السحابية ومشاهدة الأفلام بدقة 4K، مما يوفر للمسافرين من رجال الأعمال راحة وبيئة عمل تتسم بالكفاءة، كما توفر للمسافرين بغرض الترفيه تجربة ترفيهية راقية.


وقال جين يانغ، المدير العام لشركة الخدمات الفندقية (Shenzhen OCT Hotel Development Co. Ltd):" تضمنت المنطقة التجريبية التي تم إنشاؤها لمراسم اليوم أسرع معدل تنزيل للهواتف المحمولة في العالم وتجربة فريدة من نوعها في مجال الاتصالات والترفيه للضيوف، والتي ستكون بمثابة محول رقمي ذكي للخدمات الفندقية في المستقبل".


كما قال فنغ وي، نائب المدير العام لشركة الاتصالات الصينية (تشاينا تيليكوم)، "هذه المرة، وبفضل الجهود المشتركة لهواوي، تمكنا بنجاح من نشر خدمات تجريبية لتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس 5G في الطابق الأول والأجنحة الرئاسية في فندق إنتركونتيننتال لمدة يومين.


كما أضاف أنه في المستقبل القريب سوف تقدم الشركة بالتعاون مع هواوي تغطية شبكة 5G كاملة في الفندق، كما سترسي معايير جديدة خاصة بالفنادق الـ5G العالمية.


وفي خطابه الرئيسي الذي ألقاه في (HAS 2019)، قدر كين هو، نائب رئيس مجلس إدارة شركة هواوي أنه بحلول عام 2025، سيكون هناك 6.5 مليون محطة 5G أساسية وسوف يكون هناك 2.8 مليار مستخدم في العالم، وسيغطي هذا العدد 58 % سكان العالم.

وعلى الرغم من الضغوط التي تفرضها الولايات المتحدة ودول أخرى ضد نشر شبكات 5G من هواوي، إلا أن شركة لقد وقعت حتى الآن 40 عقدًا تجاريًا لشبكات الجيل الخامس 5G في جميع أنحاء العالم، وبفضل ذلك  تقول الشركة إنه من المحتمل أن تشهد نمواً مزدوج الرقم في أرباحها هذا العام.


تعليقات