تكنولوجيا

رغم الضغوط الأمريكية.. هواوي الصينية توقع 40 عقدا تجاريا لشبكات الـ5G

الثلاثاء 2019.4.16 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
هواوي الصينية

هواوي الصينية

وقعت شركة "هواوي" الصينية 40 عقدًا من العقود التجارية لشبكات الجيل الخامس 5G في جميع أنحاء العالم، وشحنت 70 ألف محطة قاعدة 5G، مقارنةً بنحو 30 عقدًا و40 ألف محطة استشهدت بها في نهاية فبراير/ شباط، وذلك حيث قالت الشركة إنها لم تشهد تأثيرًا كبيرًا من ضغوط الحكومة الأمريكية على طرح الشركة لتكنولوجيا الـ5G على نطاق عالمي.

وقال كين هو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي، في مؤتمر (Huawei Global Analyst Summit 2019)، وهو قمة المحللين العالمية السنوية التي عقدت يوم الثلاثاء في مدينة تشنشين الصينية بمقاطعة قوانغدونغ: "كأكبر مورد لمعدات الاتصالات في العالم، قامت هواوي حتي الآن بشحن ما يصل إلى 70،000 محطة قاعدة 5G، وحصلت على 40 عقدا تجاريا عالميا.

أضاف هو: أنه مع وصول المزيد من الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G إلى السوق في النصف الثاني من عام 2019، ستشهد الصناعة ثقة أكبر بكثير في استخدام تكنولوجيا 5G في مجموعة متنوعة من السيناريوهات، كما ستعزز بشكل كبير أيضاً نمو سوق إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.


وفي معرض حديثه عن التحديات الخارجية، أكد هو أن الضغط السياسي المتزايد من قبل حكومة الولايات المتحدة على حلفائها لإسقاط معدات هواوي لأسباب أمنية وطنية لم يمنع الشركة الصينية من المضي قدما.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "شين لانغ" الصينية، تتوقع هواوي أن يصل عدد مستخدمي شبكات 5G إلى 500 مليون مستخدم في غضون ثلاث سنوات، مقارنة بخمس سنوات لشبكات الجيل الرابع 4G، وعقد من الزمن لشبكات الجيل الثالث 3G.

كما أنه بحلول عام 2025، تتوقع عملاقة الاتصالات الصينية، أن يصل عدد مستخدمي الجيل الجديد من شبكات الاتصالات المتنقلة 5G إلى 1.8 مليار مستخدم و6.5 مليون محطة أساسية، كما ستغطي الشبكة نحو 58 ٪ سكان العالم.


وكانت قد أشارت وكالة أنباء رويترز يوم الثلاثاء، إلى أنه من المرجح أن تواصل الولايات المتحدة الضغط على حلفائها لتجاهل هواوي وتكنولوجيا الجيل الخامس المتقدمة في اجتماع قادم في براغ.

وقال ديفيد وانج، كبير المديرين التنفيذيين لشركة هواوي: تخلت الشركة طوعًا عن المشاركة في بناء شبكات الجيل الخامس 5G في الولايات المتحدة، وما زالت تعمل مع السوق الأسترالية على نشر شبكات الجيل الرابع 4G وعلى بعض تجارب 5G.

وأضاف: "بالنسبة إلى الدول الأخرى، شاركت هواوي بنشاط في طرح شبكات الجيل الخامس 5G، ولن نشهد تغييراً كبيراً فيما يتعلق بمشاركتنا الجغرافية على المستوى العالمي".


تعليقات