فن

الممثلة العراقية هدى حسين تعود للتلفزيون بـ"غصون في الوحل"

الثلاثاء 2018.10.30 01:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
الممثلة العراقية هدى حسين - صورة أرشيفية

الممثلة العراقية هدى حسين - صورة أرشيفية

تعاود الفنانة العراقية هدى حسين نشاطها التلفزيوني، إذ بدأت مؤخرا في الكويت تصوير مشاهد دور البطولة في الدراما الخليجية الاجتماعية "غصون في الوحل"، التي تدور أحداثها حول مجموعة من النساء اللواتي يعصف بحياتهن عددا من الظروف الاجتماعية المختلفة، فتضعهن أمام خيارات حياتية صعبة.

وتواصل الفنانة حسين، في المسلسل الجديد، تقديم شخصية المرأة القوية التي اشتهرت بتأديتها في كثير من أعمالها، فتجسد شخصية "غصون" التي تتعرض لعدة مواقف تؤثر في حياتها وفي علاقاتها مع الآخرين، إذ تخوض مواجهات مع المحيطين بها، وسط عوالم مركبة من شأنها طرح قضايا مجتمعية ملحة، تلامس المشاهد ومشكلاته، ولاسيما تلك التي تتعلق بالمرأة وعلاقتها مع محيطها.


وتحمل شخصية "غصون" اختلافا عما قدمته الفنانة حسين من قبل، إذ تصفها في تصريحات صحفية بأنها " صعبة جدا، قبيحة من الداخل والخارج، لها طريقة معينة في المشي والإيماءات وحتى الجلوس، مستفزة وكريهة، لها ماضٍ أوصلها إلى هذه المرحلة".


العمل بمضمونه يشكل تحديا جديدا في مشوار الممثلة الكويتية، ففيه تقدم شخصية تنطوي على شر كبير من شأنه أن يثير حفيظة المشاهدين ويكرهونها.

من جهة أخرى يأتي هذا المسلسل بعد نجاح عملها "عطر الروح" في رمضان الماضي وتصدره عدة استبيانات رأي جماهيرية كأفضل عمل درامي خليجي، وفيه قدمت هدى شخصية الطبيبة النفسية" عطر" التي تخوض هي الأخرى صراعاتها على المستوى الشخصي والعام في أجواء تدخل خفايا علم النفس وتعقيداته، وتطرح بتفاصيلها الجريئة قضايا حساسة لم يسبق أن قاربتها الدراما الخليجية من قبل.


يشارك هدى حسين في تجسيد شخصيات العمل، كل من محمد الرشيد وريم أرحمة وعبدالله السيف، وعبدالله الطراروة، وفوز الشطي وأميرة محمد، وانتصار الشراح ولطيفة المقرن وآخرون، ومن إخراج محمد دحام الشمري وتأليف منى النوفلي.

ومن المنتظر أن ينتهي المخرج الشمري من تصوير العمل والعمليات الفنية الخاصة به قبيل نهاية العام الجاري، ليكون جاهزا للعرض في إجازة الشتاء مطلع العام المقبل.

يذكر أن الفنانة هدى حسين على موعد مع جمهورها المسرحي، نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مع المسرحية الاستعراضية الكوميدية "نيوتن" بمشاركة الفنانة القديرة أسمهان توفيق، و كل من سعيد الملا، وعبدالمحسن العمر، وناصر البلوشي، وعبدالله الحمادي.

تعليقات