مجتمع

ناصر الهاملي: رأس المال البشري يلعب دورا مهما في تنمية الأمم

الإثنين 2018.11.26 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 77قراءة
  • 0 تعليق
ناصر الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات

ناصر الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات

قال ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، إن رأس المال البشري يلعب دورا مهما في تنمية الأمم، مشيرا إلى أن الإماراتيين محظوظون  بالسبل التي سمحت للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالمراهنة على رأس المال البشري لبناء دولة بحجم الإمارات.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الثانية تحت عنوان "تطوير العنصر البشري لصالح النمو الاقتصادي"، ضمن الدورة الثانية من قمة "أقدر" العالمية، والتي انطلقت الإثنين في أبوظبي، وتستمر حتى الأربعاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، تحت ‬عنوان "تمكين الإنسان في استقرار المجتمعات: التنمية المستدامة"، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". 


وأضاف: "استطعنا في الإمارات تحقيق المعجزات بفضل المعادلة البسيطة التي طورها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من أجل تطوير اقتصاد إماراتي مستدام".

وتابع الهاملي: "رؤية الإمارات 2021 وافق عليها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وأطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وهذه الرؤية تعزز المعادلة التي أوجدها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان". 

وأوضح وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي: "تقوم دولة الإمارات بدور ريادي في تبني استراتيجيات رائدة ومتطورة في مجال سوق العمل على غرار الذكاء الاصطناعي"، مشيرا إلى أن هناك تحديات يجب مراعاتها أثناء تحديد أولويات سوق العمل.


تعليقات