مجتمع

نهيان بن مبارك: مبادئ الشيخ زايد جعلت الإمارات نموذجا عالميا

الإثنين 2018.11.26 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في افتتاح قمة

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في افتتاح قمة

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، أن قمة أقدر العالمية دليل على سعي دولة الإمارات الدائم والمستمر لتحقيق التنمية البشرية المستدامة وتعزيز مبادئ السلام والتسامح والاستقرار، التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي جعلت من دولة الإمارات نموذجا عالميا. 

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية للدورة الثانية من "قمة أقدر العالمية"، والتي انطلقت الإثنين في أبوظبي، وتستمر حتى الأربعاء 28 نوفمبر الجاري، تحت ‬عنوان "تمكين الإنسان في استقرار المجتمعات: التنمية المستدامة"، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: "تسعى قيادة دولة الإمارات لترسيخ قيم التسامح والأمان وبناء مجتمع يتسم بالتنمية الاقتصادية الناجحة، فالإمارات حريصة كل الحرص على تأصيل الهوية الوطنية لتعزيز قيم التسامح والمبادئ الإنسانية النبيلة".

وأضاف "أصبح مجتمع الإمارات مجتمعا متسامحا متشبثا بوطنيته ومتطلعا لمستقبل واعد، وجاءت قمة أقدر العالمية لتركز على عدد من القضايا المهمة التي تمس جوانب الحياة في المجتمع العالمي".

وتابع وزير التسامح الإماراتي قائلاً: "من حسن الحظ أن تنعقد هذه القمة في ظل الاحتفال بعام زايد، إذ يُعَدُّ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حكيم العرب، وكانت لديه رؤية واضحة لمستقبل الإمارات، تنبع من انتمائه الوطني".

ودعا الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى ضرورة التواصل الإيجابي مع الشباب لتمكينهم ومواجهة التحديات وسد الفجوات العالمية في مختلف المجالات من تعليم وصحة ومكانة المرأة ونبذ العنف، فهم قادة الغد لتطوير المجتمع وبناء المستقبل.

‫وتأتي القمة ‬من تنظيم برنامج خليفة للتمكين "أقدر"، وبالشراكة مع الأمم المتحدة وعدد من الجهات المحلية والدولية، وبالتعاون مع شركة إندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في إندكس القابضة.

تعليقات