اقتصاد

مصر تؤكد حرصها على زيادة التعاون الاقتصادي مع اليونان وقبرص

الثلاثاء 2018.5.1 05:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 340قراءة
  • 0 تعليق
 الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي نظيره اليوناني بروكوبيوس بافلوبلوس

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي نظيره اليوناني بروكوبيوس بافلوبلوس

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري حرص حكومة بلاده على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع اليونان وقبرص المرحلة المقبلة، مشددا على أهمية دور القطاع الخاص في ذلك. 

 وقال قابيل في كلمه ألقاها خلال افتتاحه لفعاليات منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي المنعقد بمدينة الإسكندرية إن هذا المنتدى يمثل نقطة انطلاق مهمة لتعزيز أفق التعاون الثلاثي المشترك بين مصر وكل من اليونان وقبرص في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة لا سيما المجالات الاقتصادية والتجارية.

وتابع "انعقاد هذا المنتدى يعطي رسالة واضحة حول دعم الدول الثلاث وتشجيعها لمجتمعات الأعمال في كل دولة كما يعكس قوة العلاقات المشتركة بين مصر واليونان وقبرص".

وأشار إلى أن بلاده انتهجت خطة طموحة للإصلاح الاقتصادي بهدف تحسين مناخ الاستثمار وجعل مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميا ودوليا.

ودعا الوزير مجتمع الأعمال في كل من اليونان وقبرص لتضافر جهودهم وتعزيز التعاون مع نظرائهم في مصر، لتحقيق أقصى استفادة من حجم السوق المصري الذي يبلغ نحو 100 مليون مستهلك، والاستفادة من موقع مصر المتميز كمحور استراتيجي للنفاذ لأسواق القارة الأفريقية، فضلاً عن موارد مصر الطبيعية والبشرية التي تضع مصر في مصاف الدول ذات الاقتصاد القائم على التنوع في المنطقة.

وأكد أن وزارة التجارة والصناعة لن تدخر جهدا في دعم رجال الأعمال والمستثمرين اليونانيين والقبرصيين للتعرف على الفرص الاستثمارية الحقيقية المتاحة بالسوق المصري ومعاونتهم في إيجاد الشراكات اللازمة لهم مع نظرائهم بالسوق المصري. ذا وقد التقى نيكوس اناستاسيادس، رئيس جمهورية قبرص، بالمهندس طارق قابيل، وذلك على ‏هامش فعاليات أسبوع الجاليات اليونانية القبرصية المنعقد بمحافظة الإسكندرية، تحت شعار "العودة للجذور" حيث تم بحث سبل تنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خاصة في ‏ظل العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط قيادة البلدين.‏

والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين، الرئيسين اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس والقبرصي نيكوس آناستاسياديس، في إطار فعاليات أسبوع الجاليات بالإسكندرية تحت عنوان "العودة للجذور".

وأكد السيسي حرص مصر على الدفع قدما بالتعاون مع اليونان وقبرص في إطار آلية التعاون الثلاثي، والتي تمثل نموذجا يحتذى به للتعاون البناء بالبحر المتوسط.

تعليقات