سياسة

السيسي يلتقي رئيسي اليونان وقبرص بالإسكندرية

الثلاثاء 2018.5.1 01:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 369قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيراه القبرصي واليوناني

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيراه القبرصي واليوناني

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين، الرئيسين اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس والقبرصي نيكوس آناستاسياديس، في إطار فعاليات أسبوع الجاليات بالإسكندرية تحت عنوان "العودة للجذور".

ورحب السيسي برئيسي اليونان وقبرص، مشيداً بحرصه على المشاركة في فعاليات أسبوع إحياء الجذور للجاليات اليونانية والقبرصية، والذي يعكس عمق الروابط التاريخية بين شعوب البلاد الثلاث، ورسوخ العلاقات الثقافية والاجتماعية بينها.​

وأعرب عن تقديره لمواقف اليونان الداعمة لمصر في إطار مؤسسات الاتحاد الأوروبي، مرحباً بالتقدم والتطور المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية التي وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية، خاصة على الصعيدين السياسي والعسكري.


وأكد السيسي حرص مصر على الدفع قدماً بالتعاون مع اليونان وقبرص في إطار آلية التعاون الثلاثي، والتي تمثل نموذجاً يحتذي به للتعاون البناء بالبحر المتوسط.

بدوره، أعرب الرئيس اليوناني عن سعادته بزيارة الإسكندرية، لافتاً إلى ما تمثله تلك المدينة العريقة من رمز للترابط الثقافي والحضاري بين الشعبين المصري واليوناني.

وأشاد بخصوصية العلاقات المصرية اليونانية، مشيراً إلى مكانة مصر المتميزة بمنطقة البحر المتوسط وما تمثله من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.


كما أكد رئيس اليونان حرص بلاده على مواصلة العمل الوثيق مع مصر وتطوير العلاقات معها، سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع قبرص، لا سيما في ضوء وجود آفاق ومجالات عديدة يُمكن تعزيز التعاون بها بما يحقق مصالح البلدين.

اللقاء تطرق إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في عدد من المجالات، مثل الطاقة والسياحة والزراعة، كما تم التباحث حول عدد من القضايا السياسية بالمنطقة ذات الاهتمام المشترك.


تعليقات