فن

"الهند على ضفاف النيل" يشعل أنشطته بعروض سينمائية

السبت 2018.3.10 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
"الهند على ضفاف النيل" يشعل أنشطته بعروض سينمائية

"الهند على ضفاف النيل" يشعل أنشطته بعروض سينمائية

في إطار مهرجان الهند على ضفاف النيل الذي تنظمه السفارة الهندية بمصر، تنطلق فعاليات مهرجان الأفلام الذي يقام على مدار يومين لتلبية متطلبات مختلف الأعمار. 


ويعرض المهرجان، الذي يعقد في الفترة من 6 وحتى 17 مارس 2018 في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، فيلم باهوبالي وهو من روائع الأفلام الهندية ذات الشهرة العالمية والتي استخدمت أحدث التقنيات السينمائية والحائز على جوائز وطنية وهو من إخراج إس.إس. راجامولي.

ويقوم الفيلم باصطحاب المشاهدين في رحلة رائعة عبر الحروب والدراما والتاريخ. كما سيكون هناك نصيب لأفلام الأطفال في مهرجان الأفلام الذي طال انتظاره والذي يمثل أحد فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل.


ويعرض فيلم الأطفال – هاوا هاواي يوم 15 مارس بسينما الهناجر في تمام العاشرة صباحا، فيلم روائي – باهوبالي في 15 مارس بسينما الهناجر في السادسة مساء، وفي 16 مارس بسينما كريم بعماد الدين في السادسة مساء.


ومهرجان "الهند على ضفاف النيل" يعد أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر؛ حيث تحتفل الهند هذا العام بمرور 70 عامًا على استقلال الهند، والاحتفال بمرور 70 عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين الهند ومصر.


ويضم المهرجان هذا العام العديد من الفعاليات المشتركة، مثل: الحرف اليدوية، والعروض المعاصرة للموسيقى الكلاسيكية، والرقصات الهندية والفنون البصرية، والمأكولات الهندية، واليوجا، وكرة القدم، ويقام معرض للحرف اليدوية، الذي يضم 5 من أرباب الحرف الحاصلين على جوائز قومية من الهند.


تعليقات