مجتمع

بالصور.. 60 % من حوادث السيلفي في العالم "هندية"

الحكومة حظرته في 16 منطقة

الإثنين 2017.8.7 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 739قراءة
  • 0 تعليق
ضحايا السيلفي أجبروا الحكومة الهندية على حظره في 16 منطقة

ضحايا السيلفي أجبروا الحكومة الهندية على حظره في 16 منطقة

وضعت الحوادث المتعلقة بالتصوير السيلفي الهند في صدارة الدول، حيث تشكل ما يقرب من 60% من حوادث السيلفي حول العالم.

وأرجع الأطباء السبب وراء هوس التقاط صور السيلفي في الهند إلى الحالة النفسية أو الخلل والضعف في الشخصية أو فيض المشاعر العاطفية، كما يقول د. جر  رام من مستشفى أبولو في ولاية كيرالا الهندية لموقع "تايمز أوف انديا".


وقال الدكتور نيتيكا كوما، وهو طبيب نفسي هندي مشهور وباحث في جامعة دلهي للموقع ذاته، إنه عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارات بسرعة جنونية ومع التقاط السيلفي فمن الممكن بدرجة كبيرة أن تكون مخاطرة بالحياة.

وأشار الدكتور فاسانثا آر باتري، رئيس علم النفس في المعهد الهندي للاستشارات، إلى أن السبب الرئيسي لحوادث السيلفي المتزايدة في الهند هو رغبة الناس في إظهار أنفسهم للعالم الخارجي بأنهم يتحدّون المخاطر، وأنهم حققوا علامة فارقة لم يحققها غيرهم، ولإظهار نوع من الجرأة في استخدام السيلفي أمام زملائهم وأصدقائهم حتى يتم تقديرهم.


وشهدت الشهور الأولي لعام 2017، وفاة 6 أشخاص بسبب السيلفي، (وفاة فتاتين في يوليو الماضي غرقا، بعد سقوط الهاتف الخاص بهم في النهر، وفي محاولة منهم لإيجاده، لم يستطيعوا الخروج من النهر في البنجاب شمال غربي الهند، و3 منهم في شهر فبراير الماضي كانوا يحاولوا التقاط صورة شخصية بالقرب من باب القطار، وسقطوا فجأة وقتلوا بين قضبان السكك الحديدية في مدينة كلكتا الهندية، أما الشخص السادس في يناير الماضي، وهو طالب هندوسي أصابه قطار سريع عندما كان يأخذ صورة شخصية له بالقرب من القطار بعد عودته من احتفالات العام الجديد).



ومن ضمن المتوفين بسبب السيلفي، سائح ياباني كان يلتقط صورة شخصية له عن طريق الكاميرا الأمامية في سبتمبر 2015، ثم انزلق على سلم تاج محل في مدينة أغرا شمال الهند.

وقال تقرير لـ "سي ان ان" إنه بين عامي 2014-2016، تم الإبلاغ عن وفاة 49 شخصا نتيجة لالتقاط صور شخصية "سيلفي"، وتميل البيانات بشكل كبير نحو الهند، حيث وقعت 19 حالة وفاة خلال تلك الفترة أو ما يقرب من 40% من العينة الإجمالية.

 واتخذت الحكومة الهندية مؤخرا بعض الإجراءات لحماية المواطنين من بينها حظر التصوير السيلفي في 16 منطقة في الهند.


تعليقات