مجتمع و صحة

600 ألف طالب هندي يتركون أوراق الامتحانات "بيضاء"

السبت 2018.2.10 12:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
600 ألف طالب هندي تركوا أوراق الامتحانات خالية

600 ألف طالب هندي تركوا أوراق الامتحانات خالية

يبدو أن الامتحانات الدراسية باتت تشكل صداعا للمسؤولين في الهند، فقد قالت الحكومة الهندية إنه مع بداية اليوم الرابع من الامتحانات السنوية في ولاية "أُتّر برديش"، أكبر ولاية بالهند، ترك 661 ألفا و643 طالبا، أي ما يقرب من 10% من إجمالي عدد الطلاب المسجلين في المدارس، أوراق الامتحانات خالية، دون أن يضعوا فيها خطا واحدا.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مسؤول حكومي بالهند أن ترك الطلاب أوراق الإجابة خالية دون كتابة أي شيء فيها يرجع إلى الجهود المكثفة التي بذلتها السلطات الهندية لمكافحة الغش في الامتحانات، والتي فرضت على مافيا التعليم سيئة السمعة، من خلال تركيب كاميرات مراقبة تلفزيونية مغلقة، ونشر قوة من الشرطة للقبض على الطلاب الغشاشين.

ونمت صناعة الغش الضخمة في الهند خلال العقود الأخيرة، نتيجة نظام الامتحانات التنافسية، وضعف معايير التدريس في المدارس، حيث يحتاج الطلاب للوصول إلى الجامعات المكتظة للغاية في البلاد إلى درجات مرتفعة، تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 99%، ومن ثم يتم رشوة فاحصي الامتحانات، وتسريب أوراق الإجابة، والتسلل إلى غرف الامتحانات.


وقالت نينا سريفاستافا، سكرتيرة مجلس التعليم في ولاية أُتّر برديش الهندية، التي وصفت "مافيا الغش" كجزء من الجريمة المنظمة: "نحن نقاتل ضد هذا الشر، وعلينا أن نطهر الولاية من هذا الخطر".

وقال دينيش شارما، وزير التعليم بالولاية، لصحيفة "تايمز أوف إنديا"، إن التدابير الجديدة التي اتخذتها حكومة الولاية في هذا العام شملت وقف مراكز الامتحانات المشبوهة وإطلاق المفتشين، "ودون خيار الغش فشل الآلاف من الطلاب في الامتحانات، ونتيجة لذلك سيأخذ آخرون فرصهم".

وذكرت الصحيفة أنه تم القبض على معلم يملي إجابات للطلاب، على الرغم من وجود الكاميرات التلفزيونية، وتم اعتقال 5 أشخاص آخرين، من بينهم مدير مدرسة، لتيسير الغش الجماعي.

وأوضحت نينا سريفاستافا أنها ستنظف نظام الامتحان باتخاذ تدابير جديدة لمكافحة الغش، لردع الغشاشين في المستقبل، وقالت: "يجب على الأطفال التعلم، ويجب على المعلمين إعطاء تعليم أفضل، وفي الوقت المناسب لا ينبغي توريط الأطفال في هذه الأنشطة المشينة"، وسوف تنتهي الامتحانات في الـ12 من مارس/آذار.

تعليقات