منوعات

بالصور.. مهرجان "الديوالي" الهندي يضيء العالم بالبهجة

الثلاثاء 2018.11.6 05:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 230قراءة
  • 0 تعليق
احتفالات يوم الديوالي في الهند

احتفالات يوم الديوالي في الهند

يصادف احتفالات الديوالي "٧ نوفمبر" من كل عام، ويعتبر الاحتفال الرسمي الأول لدولة الهند، حيث تقوم الأسر الهندية بشراء ملابس جديدة ويتم طهي العديد من حلوى الأعياد المميزة بالإضافة إلى شعائر دينية تقام في الساعات الأولى من يوم الاحتفال والتي يعقبها تجمع العائلات و الزيارات الودية لتبادل التهاني.

وسمي يوم الديوالي بهذا الاسم نظراً لأنه قائم على معتقدات الأضواء والنور والظل في الأساطير الهندية القديمة لذلك يجعل الديوالي من جميع المدن والقرى الهندية بمثابة شعلة إضاءة لا تنطفئ. 


وتبدأ تحضيرات الشعب الهندي للديوالي قبل أيام من موعده عبر تزيين مداخل بيوتهم ببعض التصميمات الهندية الشهيرة من خلال نقشها على الأرض بألوان زاهية ويتم وضع شموع مضيئة من حولها. 

وفي مدينة مومباي يمكنك الشعور ببداية موسم الديوالي بسهولة قبل الاحتفال بأيام حيث إن الأضواء الزاهية التي يتم وضعها على البنايات والمعابد والأشجار تجعل المدينة تتلألأ طوال الليل والنهار.


وقبل موعد الديوالي بيوم يكون هو البداية الحقيقية حيث إن الجميع يبدأ في الخروج إلى الطرقات لإطلاق الألعاب النارية على أنغام المانترا الهندية المختلفة طوال اليوم، وهناك العديد من الدول تقوم بالاحتفال به بشكل رسمي نظرا لارتباطهم بالثقافة الهندية كماليزيا وسنغافورة.


وفي دبي تحتفل الجالية الهندية بفعالية "ديوالي ميلا" بمنطقة السيف في أجواء عائلية مليئة بالمرح والبهجة وخيارات لأشهى المأكولات والنشاطات الاحتفالية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وعروض ألعاب نارية رائعة ستضيء خور دبي بتاريخ 7 نوفمبر لمهرجان الديوالي.

بالإضافة إلى ذلك، تحتفل علامات الأزياء بهذه المناسبة من خلال تقديم عروض ترويجية حصرية وخصومات بدءاً من 1 نوفمبر، وهو الوقت الأمثل لزيارة دبي التي ستتزيّن بالأضواء والنشاطات الترفيهية وعروض التسّوق الرائعة التي تناسب الجميع من مختلف الأعمار والاهتمامات.

تعليقات