سياسة

رئيس وزراء الهند يصل إلى أبوظبي في زيارته الثانية للإمارات

السبت 2018.2.10 07:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 447قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي

وصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم السبت، إلى أبوظبي في زيارة تستمر يومين هي الثانية له لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في استقبال رئيس وزراء الهند والوفد المرافق له، لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

وأجريت لضيف الإمارات مراسم استقبال رسمية على أرض المطار، حيث اصطحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الضيف إلى منصة الشرف، وعزفت الموسيقى السلام الوطني لجمهورية الهند، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة؛ ترحيبا بزيارة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

ومن المقرر أن تشهد زيارة رئيس الوزراء الهندي توقيع مجموعة من الاتفاقيات بين البلدين في مجالات واسعة ذات أهمية مشتركة وأهمية إقليمية وعالمية، بما في ذلك الاقتصاد والطاقة والدفاع ومكافحة الإرهاب والبحوث الفضائية.


وتأتي زيارة مودي ترسيخا للعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين دولة الإمارات والهند، لا سيما أن البلدين يتشاركان الهدف المتمثل في تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار للجميع.

وتسعى الإمارات والهند إلى البناء على روابطهما الاقتصادية والتاريخية الواسعة لتعزيز السلم والاستقرار في جميع أنحاء منطقة المحيط الهندي.

يشار إلى أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قام بزيارة إلى الهند مرتين في فبراير/شباط 2016 ويناير/كانون الثاني 2017، حيث كان ضيف شرف الهند في احتفالات يوم الجمهورية الـ68.


وترحيبا بضيف الإمارات الكبير، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه الرسمي في تويتر: "ببالغ التقدير.. نرحب بضيف البلاد والصديق العزيز رئيس وزراء الهند معالي ناريندرا مودي الذي يسعدنا وجوده في الإمارات التي ترتبط بالهند بعلاقات تاريخية راسخة ومستقبل مشترك مشرق.. زيارة مهمة تضيف إلى بنيان مسيرة الصداقة والتعاون المشترك".


تعليقات