مجتمع

بالفيديو.. هندية تتعرض للضرب المبرح لإنجابها فتاة

الإثنين 2017.7.17 08:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 726قراءة
  • 0 تعليق
روبية هندية

المهر تقليد غير قانوني في الهند

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لحظات صادمة لتعرض سيدة هندية للضرب المبرح على يد شقيق زوجها وصديقه لولادتها رضيعة فتاة وسط نزاع على المهر أيضًا. 

اللحظات المزعجة التي التقطتها إحدى الكاميرات تُظهر الضحية مينا كاشياب، 35 سنة، وهي تصرخ أثناء تعرضها للضرب بعصيان الهوكي من الأمام والخلف الأسبوع الماضي.

ووفقًا للتقارير، أنجبت كاشياب التي تعيش في باتيالا بولاية بنجاب الهندية، طفلة رفضت عائلة زوجها تقبلها، وتلا ذلك تعرضها للضرب عدة مرات، إلى جانب وجود خلاف بشأن 700 ألف روبية هندية منحها والدا الزوجة إلى عائلة الزوج في زفافهما، ففي التقاليد الهندية تحصل العروس على مهر أثناء ذهابها للعيش مع زوجها الجديد كنوع من أنواع الدعم لنفسها مع عائلتها الجديدة بدلًا من الميراث التقليدي. 

وتعتبر المهور بالهند غير قانونية، حيث تُقتل آلاف من السيدات وتتعرضن لسوء المعاملة على يد أشقاء أزواجهن بسبب المدفوعات كل عام، ومع ذلك يظل هذا التقليد متبعًا بصورة كبيرة. 

ووجهت التهم ضد زوج السيدة دالجيت سينج وشقيقه كاملجيت وشقيقه المعروف باسم جوراف لارتكابهم عدة جرائم مثل التسبب في الأذى طواعية. 

وقال والد الضحية إنهم سبق وقدموا شكوى بسبب هذه المسألة العام الماضي ولكن لم يحدث أي شيء، موضحًا أنهما متزوجان منذ العامين السابقين ويمتلكان طفلة، وأن عائلة الزوج طلبت مهرًا قدره 700 ألف روبية. 



تعليقات