رياضة

إنييستا يعلن نهاية رحلته مع برشلونة

الجمعة 2018.4.27 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
أندريس إنييستا

أندريس إنييستا

أعلن أندريس إنييستا لاعب وسط وقائد برشلونة، رحيله عن صفوف النادي الكتالوني بنهاية الموسم الحالي، بعدما قضى بين صفوفه 22 عاما.

راموس يسخر من عدم حصول إنييستا علي الكرة الذهبية

وخلال تلك الأعوام، توِّج "الرسام" بكل الألقاب الممكنة سواء مع فريقه أو مع منتخب بلاده، ولم يكن ينقصه سوى الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، والتي كان قريبا منها في العديد من السنوات، ولكن مجلة "فرانس فوتبول" التي تصدرها قدمت له اعتذارا هذا الأسبوع لعدم منحها له.

وقال إنييستا خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة: "إنه قرار فكرت فيه جيدا وقيّمته، فكرت في نفسي وفي أسرتي. أعلم أنني قضيت هنا 22 عاما وأعلم ما يعني هذا الفريق وماذا يعني أن تكون قائدا له، هو بالنسبة لي الفريق الأفضل في العالم. وللمتطلبات الكثيرة التي يحتاجها هذا الفريق، ولكي أكون صريحا مع نفسي، أعلم أن مشواري ينتهي هذا العام. لا يمكنني أن أقدم أفضل ما لدي على المستويين البدني والذهني".

وتابع: "هذا النادي احتضنني عندما كان عمري 12 عاما واستحق أن أبذل له كل شيء وهو ما فعلت حتى الآن، أعلم أنه في المستقبل القريب لن أتمكن من تقديم الأفضل له على جميع المستويات".

وأضاف وسط الدموع: "أنه يوم صعب للغاية بالنسبة لي لأنني قضيت كل حياتي هنا وأن أودع منزلي وحياتي هو أمر معقد للغاية. أتفهم الطبيعة وقانون الحياة وأعلم أن ما هو قادم سيكون أكثر صعوبة وتعقيدا، لذا لن أسامح نفسي إذا ما واجهت هنا مواقع غير سعيدة في النادي الذي أعطاني كل شيء، لا أستحق ذلك ولا النادي كذلك".

ولم يعلن إنييستا، الذي سيكمل الشهر المقبل عامه الـ34، الوجهة التي سيذهب إليها بعد رحيله عن برشلونة، حيث أشار إلى أنه سيكشف عن مستقبله عقب نهاية الموسم، حيث تتبقى أمام برشلونة 5 مباريات في الدوري، وكذلك سيخوض بعدها كأس العالم مع منتخب بلاده، رغم أن العديد من التقارير تشير إلى انتقاله للدوري الصيني.


تعليقات