رياضة

إسبانيا تمنح إنييستا أرفع وسام رياضي

السبت 2018.5.5 12:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 550قراءة
  • 0 تعليق
أندريس إنييستا

أندريس إنييستا قائد برشلونة

منح مجلس الوزراء الإسباني الوسام الملكي للاستحقاق الرياضي لأندريس إنييستا، قائد فريق برشلونة، وهو أعلى وسام تمنحه الحكومة في مجال الرياضة.

هنري يشبّه إنييستا بـ"سوبرمان"

كان نجم الوسط المخضرم أعلن مؤخرا رحيله عن البارسا بنهاية الموسم، ومن المنتظر أن ينتقل إلى أحد أندية الدوري الصيني، بعد أكثر من 20 عاما في النادي الكتالوني.

وأكد إنييجو مينديز، المتحدث باسم الحكومة ووزير التعليم والثقافة والرياضة، القرار من خلال المجلس الأعلى للرياضة، تقديرا لمجهودات إنييستا، الذي أحرز هدف فوز إسبانيا ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، في المباراة النهائية أمام المنتخب الهولندي.

وقال مينديز، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجلس: "أنهى إنييستا مسيرته الرياضية في برشلونة بعد تحقيقه البطولة الـ32 ، وارتدى اللاعب قميص المنتخب الوطني في مناسبات عديدة في جميع الفئات العمرية".

وبتلك الجائزة انضم إنييستا لزملائه بالمنتخب الذين نالوا ذلك الوسام من قبل، مثل إيكر كاسياس وتشافي هرنانديز، وأيضا مدرب المنتخب الوطني الأسبق فيسينتي ديل بوسكي.

ونال ديل بوسكي ذلك الوسام بعد تحقيقه بطولة كأس العالم في 2010، بينما حصل كاسياس وتشافي على الوسام في يونيو/حزيران عام 2015.

ويذكر أن آخر من نال ذلك الوسام الرفيع هو لاعب التجديف الأوليمبي دافيد كال، الذي فاز بـ5 ميداليات أوليمبية إحداها ذهبية و4 فضيات في أوليمبياد أثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012.

تعليقات