تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. انطلاق مؤتمر الابتكار واستشراف المستقبل بأبوظبي

الإثنين 2018.2.5 11:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 461قراءة
  • 0 تعليق
جهات حكومية وخبراء شرطيون من جميع أنحاء العالم يشاركون بالمؤتمر

جهات حكومية وخبراء شرطيون من جميع أنحاء العالم يشاركون بالمؤتمر

نظمت وزراة الداخلية الإماراتية، الإثنين، مؤتمر الابتكار واستشراف المستقبل ضمن فعاليات برنامجها لاستشراف المستقبل في العاصمة أبوظبي.

ويستهدف المؤتمر تطوير استراتيجيات تطلعية وخططا لتشكيل حلول مستقبلية وضمان التطوير الدائم لمواجهة التحديات في مجال العمل الشرطي ودعم مبادرات استباقية ترتكز على استشراف المستقبل.


ويناقش المشاركون في المؤتمر أحدث الابتكارات التقنية من جميع أنحاء العالم بهدف استثمار الابتكار الرقمي لإدارة التحديات المستقبلية والحفاظ على استباقيّتها لضمان أمن الإمارات العربية المتحدة وسلامتها.


ويشارك في المؤتمر جهات حكومية وخبراء شرطيون من الإمارات ومن دول مجلس التعاون الخليجي ومن جميع أنحاء العالم، وعدد من مزوّدي الخدمات التكنولوجية ليبحثوا في كيفية إدارة التحديات المستقبلية بشكل أفضل والاستفادة من الفرص التي توفّرها التقنيات الحديثة والابتكار الرقمي.


كما سيناقش المؤتمر الدروس المستقاة من مشاريع ابتكارية من جميع أنحاء العالم، إلى جانب القدرة التكنولوجية الحالية والمستقبلية التي توفّر حلولاً لتهديدات مستقبلية تطرأ من البيئة المعقدة الناتجة من التقنيات الحديثة والمبتكرة.


ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع مزودي تكنولوجيا أساسيين وسيمضون قدمًا في المشاريع الأساسية التي ستساعد على تحقيق أهداف الإمارات العربية المتحدة في استخدام هذه الابتكارات لضمان مستقبل آمن ومزدهر للأمة والمنطقة. 

كما سيركز المؤتمر على أحدث الابتكارات وتوقّع المستقبل في استخدام التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وعالم الروبوتات وأمن الإنترنت والقياسات الحيوية والتحاليل المتقدمة والحركية المستقلة وبيئات المدينة الذكية التي تعتمد على إنترنت الأشياء.

تعليقات