منوعات

بالصور.. أول عارضة أزياء "رقمية" في العالم

الخميس 2018.3.1 04:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1185قراءة
  • 0 تعليق
طورها مصور بريطاني خبير بالموضة

شودو لن تظهر على ممشى عارضات الأزياء الآن

عندما تشاهد صورها لأول مرة، يبهرك جمالها الساحر ورشاقتها المذهلة ونظرتها الثاقبة، لكن إذا أعدت النظر ربما تكتشف أنها "غير حقيقية".

لا تنتظر أن ترى شودو Shudu، قريبا على الكات ووك مع جيجي حديد أو كيندال جينر، لأنها مجرد "صورة" طورها مصور بريطاني يدعى كاميرون جيمس ويلسون، 28 عاما، قضى عقدا كاملا في صناعة الموضة، ما أكسبه خبرة كبيرة جدا.


وعلى الرغم من كونها مجرد صورة، فإن شودو أصبحت عارضة الأزياء الرقمية الأولى والأكثر شهرة في العالم.

وعلى حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي أنستقرام Shudu Gram، استطاعت جذب انتباه العديد من المتابعين والعلامات التجارية، حتى إنها تصدرت عناوين الأخبار عندما نشرت شركة Fenty Beauty الخاصة بالمطربة الأمريكية ريانا، صورة لها وهي تضع أحمر شفاه من علاماتها التجارية عبر الحساب الرسمي للشركة على أنستقرام.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها، إن شودو تبدو حقيقية وبشرية إلى حد كبير، حتى إن بعض متابعيها البالغ عددهم 41 ألف متابع عبر أنستقرام، لا يعرفون حقيقة كونها مجرد صورة معدلة رقميا. وكتب أحد متابعيها تعليقا على صورة لها: "رائع، أنك مثالية جدا على أن تكوني حقيقية".


وقال ويلسون، مطور شودو، إنه طالما كان يحب رسم السيدات، وإن شودو كانت في البداية مجرد مشروع إبداعي بدون أي هدف، مضيفا أن عارضته الرقمية هي تجسيد لكل مشاعره.

وتابع: "الفكرة أنني أقوم بشيء أحبه فعلا. أحب التكنولوجيا، وأفلام الخيال العلمي والألعاب والأفلام المعالجة بالكمبيوتر. شودو هي كل شئ أحبه ولدي شغف للقيام به في مكان واحد".

ويتم استغلال "شودو" عبر أجهزة الكمبيوتر وبرامج متخصصة في عرض أحدث صيحات الموضة في عالم الأزياء والإكسسوارات.

تعليقات