ثقافة

تفاعل مجتمعي واسع مع مبادرة "بالعربي"

الأحد 2017.12.17 08:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 774قراءة
  • 0 تعليق
شعار مبادرة بالعربي

شعار مبادرة بالعربي

تحظى مبادرة "بالعربي" في نسختها الخامسة، باهتمام مجموعة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة بدولة الإمارات؛ حرصًا على دعم اللغة العربية وتعزيز مكانتها بين لغات العالم.

 وتأتي المبادرة التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة؛ تزامنًا مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر/‏‏كانون الأول.

وأكد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن الدعم الفعّال للقطاعين الحكومي والخاص داخل وخارج الإمارات ساهم في انتشار المبادرة والترويج لها بشكل كبير.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد بن علي، نائب رئيس أول الاتصال المؤسسي في "اتصالات": تشرفنا برعاية مبادرة بالعربي التي تُعبر عن انتمائنا لهويتنا العربية، وسعيًا إلى إبراز عراقة لغتنا الأم.

وأضاف: "نحرص على تقديم الدعم اللازم لتحقيق خطة المبادرة في الوصول إلى ملياري متابع عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال العام الجاري".

وأعرب عبدالله النعيمي، نائب رئيس تنفيذي بقطاع الخدمات المساندة في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، عن سعادته بكونهم جزءًا من المبادرة، قائلًا: "نحن بدورنا كشركة وطنية ندعم جهود قيادتنا؛ من أجل إثراء اللغة العربية وإبراز مكانتها وتوسيع آفاق انتشارها".

وأوضح بشار كيكولوف، المدير العام لأرامكس في الإمارات، أن رعاية أرامكس للمبادرة، تأتي إيمانًا بأهمية إبراز عراقة اللغة العربية وتوظيفها في تعزيز التواصل بين الأفراد والمجتمعات.

كما أكد تركي الدخيل، مدير عام قناة "العربية"، حرص القناة على دعم المبادرة سنويًا، مشيدًا بدورها في تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية نُطقًا وكتابة.

وأشار أحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، إلى أن المؤسسة ستواكب فعاليات المبادرة من خلال مجموعة التغطيات والتقارير والحوارات واللقاءات الإعلامية مع المشاركين.

ويحتضن مركز صحارى فعاليات مبادرة "بالعربي" للمرة الرابعة على التوالي.


تعليقات