سياسة

التحالف الدولي: تقدم بطيء بمعقل داعش الأخير بسوريا

الثلاثاء 2019.2.12 06:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
قوات سوريا الديمقراطية وعملية الهجوم على آخر جيب لتنظيم داعش

قوات سوريا الديمقراطية وعملية الهجوم على آخر جيب لتنظيم داعش

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، الثلاثاء، إن تقدم قوات سوريا الديمقراطية في معركتها لاستعادة آخر معاقل يسيطر عليه تنظيم داعش في سوريا "بطييء ومنظم". 

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون رايان، في رسالة بالبريد الإلكتروني، "العدو متحصن بالكامل، ويواصل مسلحو داعش شن هجمات مضادة"، وأضاف أنه "من السابق لأوانه تحديد إطار زمني" بشأن موعد نهاية العملية.

وقرية باغوز الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية مع العراق هي آخر معقل لتنظيم داعش في منطقة عمليات التحالف. 

لكن التنظيم ما زال يسيطر على أرض في وسط سوريا بمنطقة صحراوية نائية خاضعة أيضا لسيطرة الحكومة.

وفي الأراضي التي خسر التنظيم السيطرة عليها في سوريا والعراق، اختبأ أفراده لكنهم يشنون حرب عصابات تتسبب في وقوع خسائر في الأرواح، وتشن قوات سوريا الديمقراطية، القتال عبر حملة تدعمها الولايات المتحدة على تنظيم داعش في الأغلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ما لا يقل عن 70 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح في ضربات جوية قال إنها استهدفت مخيما للمدنيين في باغوز بينما قُتل 16 مدنيا في ضربات خلال الليل.

وفي رسائل للأمم المتحدة، نددت الخارجية السورية بالضربات التي قادتها الولايات المتحدة، والتي قالت إنها أدت لمقتل 16 مدنيا في مخيم بباغوز بينهم نساء وأطفال.

تعليقات