اقتصاد

سيتي سكيب.. "خبراء": السوق العقاري بأبوظبي الأكثر جاذبية للاستثمار

الأربعاء 2019.4.17 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 115قراءة
  • 0 تعليق
هزاع بن زايد يفتتح معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019"

هزاع بن زايد يفتتح معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019"

أكد مطورون عقاريون أن حزمة الحوافز الاقتصادية والتنموية الشاملة التي أطلقتها أبوظبي ضمن برنامج المسرعات التنموية "غدا 21" انعكست إيجابياً على السوق العقاري في الإمارة، وأسهمت في تعزيز الجاذبية الاستثمارية لهذا القطاع الحيوي. 

وقال هؤلاء المطورون العقاريون، في تصريحات على هامش اليوم الأول لفعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019 الذي انطلق، الثلاثاء، بمشاركة محلية وإقليمية وعالمية تعكس المكانة الاستثمارية للسوق العقاري بأبوظبي، إن سوق أبوظبي العقاري يعد واحدا من أكثر القطاعات جاذبية للاستثمار في الإمارات نتيجة العائد الاستثماري المرتفع و نمو الطلب على المشاريع والوحدات الجديدة المطروحة التي تلبي احتياجات شرائح المجتمع كافة.

وتستعرض "مبادلة للعقارات والبنية التحتية" أربعة مشاريع سكنية خلال المعرض هي مشروع "لامار" الواقع على الواجهة البحرية لشاطئ الراحة ومشروع "ذا ويف" الذي يمتد بمحاذاة ممشى الواجهة البحرية لمرسى نجمة مارينا في جزيرة الريم ومشروع "ذا فيوز في سرايا" الذي يتكوّن من برجين سكنيين يقعان على كورنيش أبوظبي وبحيرة سرايا ومشروع "الدرة" الواقع في قلب "مارينا سكوير" على جزيرة الريم.

هزاع بن زايد يتفقد معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019"

بدوره قال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة "مبادلة للعقارات والبنية التحتية: "هناك طلب مستمر على الوحدات العقارية عالية الجودة نتيجة الحوافز الاقتصادية والتنموية التي أطلقتها أبوظبي".

وأضاف أن محفظة مشاريع العقارات والبنية التحتية المتنوعة في جزيرة المارية، أسهمت في إرساء أساس قوي لتحقيق النمو المستقبلي لأبوظبي، من خلال استقطاب أبرز المطورين والشركات والشركاء من جميع أنحاء العالم، لتوفير الوجهات الأكثر جذباً بالنسبة لسكان أبوظبي.

وقال وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة "إمكان" للتطوير العقاري، إن محفظة الشركة الاستثمارية تقدر بقيمة 100 مليار درهم 50% منها في أبوظبي، ما يؤكد  جاذبية سوقها العقاري نتيجة نمو الطلب على الوحدات السكنية والحوافز الاقتصادية والتنموية التي تطلقها أبوظبي، كون القطاع العقاري مرتبطاً بنمو جميع القطاعات الحيوية ويعكس النمو والازدهار الاقتصادي.

وأشار إلى اعتزام الشركة تسليم 5 مشاريع عقارية ثلاثة منها في أبوظبي ومشروعان في مصر والمغرب، وذلك من أصل 26 مشروعاً تعمل على تطويرها حالياً موزعة على 6 دول بمساحة إجمالية 30 مليون متر مربع.

وأضاف الهندي أنه تم إنجاز 60% من مشروع "ندرة" الذي يضم 37 فيلا، ويمتد على مساحة 26 ألف قدم مربع في المنطقة الثقافية لجزيرة السعديات، بالإضافة لافتتاح مشروع "منتزه الشيخة فاطمة" في أكتوبر/تشرين الأول المقبل الذي يقع في حي الخالدية بأبوظبي على مساحة 10 آلاف متر مربع، كما تسلم الشركة مشروع "ثنايا" السكني بحلول الربع الأخير من العام الحالي الذي يقع ضمن منطقة المنتزه بأبوظبي، ويضم 84 شقة سكنية.

من جانبه قال أحمد سليط، مدير القطاع التجاري بشركة بني ياس للاستثمار والتطوير، إن معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019 يمثل منصة مثالية تعكس تطور ونمو السوق العقاري في أبوظبي الذي يشجع على الاستثمار، مشيراً إلى أن مشاركتهم في المعرض تأتي من خلال مشروع "بوابة الشرق" الذي تبلغ قيمته 3 مليارات درهم.

وأضاف أن السوق العقاري في أبوظبي يشهد نمواً جيداً في ظل ارتفاع الطلب على المشاريع السكنية وتوفير الأسعار التنافسية التي تجعل منه القطاع الأكثر جاذبية للاستثمار في الإمارات، في ظل تطوير وتوسع كثير من القطاعات الخدمية والمجتمعية.

تعليقات