اقتصاد

بالصور.. هزاع بن زايد يفتتح معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019"

الثلاثاء 2019.4.16 09:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
هزاع بن زايد يفتتح الدورة الـ13 لمعرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019"

هزاع بن زايد يفتتح الدورة الـ13 لمعرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019"

افتتح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ13 من معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019" الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر فعالياته حتى 18 أبريل/نيسان الجاري. 

وقام الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، يرافقه عدد من أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وعدد من القيادات الحكومية، بجولة شملت عدداً من الأجنحة المشاركة في المعرض الذي يستقطب أكثر من 80 جهة عارضة من كبرى شركات التطوير العقاري المحلية والإقليمية والعالمية.

وأطلع الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على أهم المشاريع التي تستعرضها المنصات العالمية للمعرض.


وأشاد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بالإقبال الملحوظ الذي شهده المعرض بما يؤكد الازدهار والتطور اللذين يشهدهما القطاع العقاري في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى نجاح التجربة الإماراتية في صناعة نماذج عالمية من التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بأداء القطاعات الرئيسية وتعزيز تنافسيتها على المستويات العالمية.

وزار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019" واطلع على أجنحة شركات التطوير العقاري المحلية والإقليمية والعالمية المشاركة في المعرض.


وقال كريس سبيلر، مدير مجموعة معارض "سيتي سكيب" في شركة "إنفورما للمعارض"، إن منصة سيتي سكيب أبوظبي تمكنت من ترسيخ مكانها كمحطة سنوية للاطلاع على مستجدات القطاع العقاري واستشراف التوجهات المستقبلية، من خلال توفير أرضية لخبراء الصناعة للتواصل بينهم وبين المستثمرين والخبراء، ومناقشة أهم الموضوعات ذات الصلة بالقطاع والأسواق العقارية.

وتشمل أجندة المعرض 3 فعاليات رئيسية مصاحبة وهي: "مؤتمر سيتي سكيب" المقام تحت شعار "الآفاق المستقبلية للابتكار في المجالين التنظيمي والتقني" الذي انطلق اليوم بالتزامن مع "حوارات سيتي سكيب" التي تتميز بمشاركة صناع القرار والمسؤولين من جانب القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى مشاركة طيف واسع من الخبراء والمتخصصين في المجال العقاري، بالإضافة إلى منصة "حوارات سيتي سكيب" المتاحة لجميع الزوار لمدة يومين.


وانطلق "مؤتمر سيتي سكيب" بجلسة حوارية بعنوان "الاستثمار في أبوظبي: بناء المستقبل" قدمها الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العقارات غرفة تجارة أبوظبي، لاستعراض الجهود الحكومية المبذولة لتعزيز نمو القطاع في أبوظبي والإمارات والجهود الرامية إلى تعزيز الشراكات بين جهات القطاعين الحكومي والخاص.

ويعقد بالتزامن مع المؤتمر منتدى التصميم والهندسة المعمارية الذي يستضيف طيفاً واسعاً من المهندسين والمتخصصين في مجال البناء، وتمحورت الجلسات حول آخر مستجدات عالمي التصميم المعماري وأفضل سبل الاستفادة من التصميمات في الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي واستدامة المباني وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المستخدمة.


كما عقدت على هامش المؤتمر جلسات منتدى سيتي سكيب التي قدمت مجموعة من المشاركات المتنوعة التي تمحورت حول موضوعات ترتبط بمحور أساسي لأعمال البناء، وهو التصميم وانعكاس تطبيقاته المختلفة في ضمان الاستدامة والتميز للمشاريع.

وسيشهد المعرض، غداً الأربعاء، فعالية "حوارات سيتي سكيب" التي تستمر لمدة يومين، بهدف توفير بيئة معرفية شاملة تسهم في توحيد الرؤى حول التوجهات المستقبلية للأسواق، من خلال إتاحة المجال لجميع الزوار بحضور الجلسات الحوارية التي يقدمها خبراء المجال.


تعليقات