تكنولوجيا وسيارات

أبل تخطط لاستبدال موصل Lightning بـ USB-C

الأربعاء 2018.6.13 11:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
أبل تطرح الموصل الجديد في 2019

أبل تطرح الموصل الجديد في 2019

تخطط شركة أبل الأمريكية Apple إلى استبدال موصل Lightning الخاص بها بموصل USB-C الأكثر استخداما بين الهواتف الذكية، في أجهزة أيفون وأيباد العام المقبل.

وذكر موقع ماشابال التقني أن الشائعات التي كانت تقول إن هذا الاستبدال سيحدث هذا العام غير صحيحة، لأن أبل لا تزال في مرحلة إعادة التصميم ولن تتمكن من طرح الموصل الجديد حتى عام 2019.

وفي مايو/أيار الماضي، ورد في أحد التقارير أن أبل ستبدأ في شحن هواتف أيفون مزودة بشاحن USB-C أسرع، وكابل USB-C في العلبة المرفقة.

ومن هنا تعتبر فكرة التغيير إلى USB-C خطوة منطقية للعديد من الأسباب:

أولا: لأن الجميع يستخدم هذا الموصل.

ثانيا تستخدم أبل نفسها منافذ USB-C في أجهزتها الجديدة MacBooks و MacBook Pros، ما يعني أنه يمكنك توصيل هاتف أندرويد حديث مباشرة بـ MacBook، لكنك تحتاج إلى محول لتوصيل أيفون بـ MacBook، وهو أمر مثير للسخرية.

أخيرا، أن الموصل نفسه أصبح أقل أهمية حيث أصبح iPhone X مزودا بخاصية الشحن اللاسلكي، وربما يأتي اليوم الذي ترى فيه iPhone دون أي منفذ شحن على الإطلاق.

ويعتبر موصل Lightning الخاص بأبل أرفع من USB-C وربما يكون أكثر مقاومة للماء، وهو الأمر الذي يجعل أبل مترددة في إجراء التغيير، لكن يوجد الكثير من هواتف الأندرويد ذات موصلات USB-C رفيعة ومضادة للماء، لذلك لن تكون هذه مشكلة في حال قررت أبل التغيير.

ويقال إن أبل ستطلق 3 هواتف أيفون جديدة هذا العام، بشاشة 5.8 بوصة و6.1 بوصة و6.5 بوصة، وجميعها ستكون شاشات OLED مشابهة لشاشة iPhone X.


تعليقات