China
سياسة

إيران تواصل البحث عن طائرتها وأسباب سقوطها

الإثنين 2018.2.19 11:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 401قراءة
  • 0 تعليق
مسعفون إيرانيون بالقرب من مطار مهر آباد عقب الحادث - أ.ف.ب

مسعفون إيرانيون بالقرب من مطار مهر آباد عقب الحادث - أ.ف.ب

استأنفت فرق الإنقاذ الإيرانية، صباح الإثنين، عمليات البحث عن الطائرة التي سقطت، الأحد، وكانت تحمل على متنها 66 راكبا خلال رحلة داخلية معتادة بين مدينتي طهران وياسوج (جنوب غرب)، بعد اختفائها المفاجئ عن أجهزة الرادار.

وعلقت السلطات الإيرانية، مساء الأحد، عمليات البحث عن الطائرة التابعة لشركة الطيران "آسمان" ومن طراز "إيه تي آر-72"، بسبب الأحوال الجوية القاسية مع تساقط ثلوج وهطول أمطار ورياح عاتية.

وكانت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء قد نقلت عن مجتبى خالدي المتحدث باسم أجهزة الطوارئ، قوله إن الطائرة الإيرانية سقطت في منطقة جبلية قرب بلدة سميرم بمحافظة أصفهان (وسط) على بُعد نحو 480 كلم جنوب طهران.


ولفت المتحدث باسم أجهزة الطوارئ في إيران إلى أن الطائرة سقطت بعد إقلاعها من مطار مهر آباد بطهران.

وفُقدت الطائرة الإيرانية من على شاشات الرادار خلال عاصفة ثلجية في منطقة جبال زاغروس، قبيل ظهر الأحد، بينما كانت تقترب من وجهتها.

وعرقلت الأحوال الجوية السيئة عمل فرق الإنقاذ الإيرانية طوال نهار الأحد.

ولم توضح وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ما إذا كانت الأحوال الجوية في منطقة البحث عن الطائرة ستسمح، الإثنين، بإرسال مروحيات لم تتمكن من الإقلاع، الأحد.

وفي مؤشر على صعوبة المهمة، التي تنتظر فرق الإنقاذ الإيرانية، نقلت الوكالة قول مسؤول محلي عن العمليات إنه ينبغي البحث على نحو 100 قمة.

وأعلن المكتب الفرنسي للدراسات والتحليلات لسلامة الطيران المدني، مساء الأحد، إرسال 3 "محققين" و"مستشارين تقنيين" للمساعدة في التحقيق الذي تجريه السلطات الإيرانية لمعرفة أسباب الحادث.

تعليقات