سياسة

المعارضة الإيرانية تكشف تفاصيل جديدة حول أنشطة طهران الإرهابية بأوروبا

الأربعاء 2018.9.12 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 526قراءة
  • 0 تعليق
مظاهرة ضد النظام الإيراني في بريطانيا - أرشيفية

مظاهرة ضد النظام الإيراني في بريطانيا - أرشيفية

تعقد المعارضة الإيرانية مؤتمرا صحفيا، الأربعاء، في العاصمة البريطانية لندن بهدف الكشف عن تفاصيل جديدة حول الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في أوروبا.

ويتناول المؤتمر معلومات حول شبكة الاستخبارات الإيرانية النشطة خارجيا ولاسيما في أوروبا، وكذلك تفاصيل حول ضلوع مسؤولين ومؤسسات إيرانية في دعم الإرهاب داخل القارة الأوروبية، إلى جانب التسلسل القيادي في اتخاذ قرار بشأن شن هجمات إرهابية.

وذكر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في بيان له حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن المؤتمر الصحفي سيشارك به عدد من النواب البريطانيين للإعلان عن مبادرة جديدة تستهدف مواجهة أنشطة طهران الإرهابية، بما فيها دعم النظام الإيراني للإرهاب الذي يهدّد أمن أوروبا ومواطنيها.


واعتقلت السلطات البلجيكية في يونيو/حزيران الماضي زوجين بلجيكيين من أصول إيرانية قرب بروكسل، على خلفية تورطهما في محاولة فاشلة لاستهداف مؤتمر سنوي حاشد للمعارضة الإيرانية بالعاصمة الفرنسية باريس.

كما أوقفت السلطات الألمانية مؤخرا دبلوماسيا إيرانيا لدى النمسا يدعى "أسد الله أسدي" على علاقة بتلك الحادثة بعد أن تورط بتسليم قنبلة إلى الزوجين المتورطين في لوكسمبورج.


وطالب معارضون إيرانيون بالخارج في الأشهر الأخيرة الدول الغربية بإغلاق السفارات والقنصليات الإيرانية لديها بسبب كونها مراكز لخدمة مليشيات الحرس الثوري وخلايا الإرهاب التابعة لطهران؛ التي تستهدف تجمعات المعارضة في الدول الأوروبية.

وشددوا على ضرورة محاكمة عنصر المخابرات الإيرانية، أسد الدين أسدي، الذي استهدف تفجير تجمع المعارضة الإيرانية في باريس هو ومجموعته.

تعليقات