سياسة

بالصور.. المعارضة الإيرانية تتظاهر بباريس ضد إرهاب طهران

الجمعة 2019.2.8 05:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 709قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مظاهرات المعارضة الإيرانية

جانب من مظاهرات المعارضة الإيرانية

نظمت المعارضة الإيرانية في باريس مظاهرة حاشدة، الجمعة، احتجاجاً على انتهاكات نظام ولاية الفقيه لحقوق الإنسان وممارساته الإرهابية بحق المعارضة على الأراضي الأوروبية ومعارضيه في الداخل.

وقال بيان للجنة الفرنسية لإيران ديمقراطية، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إن المتظاهرين سيعبرون عن دعهم للبديل الديمقراطي المتمثل في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.


وتأتي مظاهرة المعارضة الإيرانية، اليوم، بعدما أدرج مجلس الاتحاد الأوروبي في 8 يناير/كانون الثاني الماضي، بإجماع الأعضاء، وحدة لوزارة المخابرات الإيرانية في قائمة الكيانات الإرهابية، باعتبارها المسؤولة عن مخطط إرهابي تم إحباطه في 30 يونيو/حزيران 2018 في فيلبنت ضد تجمع لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية.


وتتزامن هذه المظاهرة مع الذكرى الـ40 لسقوط نظام الشاه (فبراير/شباط 1979)، وفي الوقت الذي أغرق فيه نظام ولاية الفقيه البلاد في أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية مستعصية، انتفض الشعب الإيراني في الداخل للمطالبة بالحريات الأساسية، لذا سيعبر المتظاهرون عن دعمهم لجميع سبل ترسيخ الحرية والكرامة.


ويشارك في دعم مظاهرة الجمعة في العاصمة الفرنسية عدد من رؤساء البلديات في باريس، وعدد كبير من الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان، ولجنة البرلمانيين لإيران ديمقراطية في الجمعية الوطنية.


في وقت تتواصل فيه إجراءات دول غربية للتصدي لسياسة طهران المزعزعة للاستقرار.


تعليقات