سياسة

الجيش العراقي يسيطر على 75% من الجانب الغربي للموصل

الأربعاء 2017.5.10 02:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 510قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية لجنود عراقيين في الموصل

صورة أرشيفية لجنود عراقيين في الموصل

أعلن الجيش العراقي، الأربعاء، أن قواته استطاعت تحرير 75% من الجانب الغربي للموصل منذ بدء المعارك من فبراير/شباط الماضي.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة للجيش، إن آخر المناطق المحررة في الجانب الغربي من الموصل كان حي" 30 تموز " ومنطقة الصناعة الشمالية، بعد معارك عنيفة كبدت داعش خسائر في العتاد والأرواح.

وأضاف البيان، أن التنظيم لم يعد يسيطر إلا على 25% من الجانب الغربي للموصل، وأن القوات تتقدم ببطء حفاظاً على أرواح المدنيين، الذين يتخذهم التنظيم دروعاً بشرية لحماية عناصره.

ومع تقدم القوات الأمنية، أصبح الإرهابيون تحت ضغوط شديدة داخل معاقلهم التي يتحصنون فيها في عدد محدود من أحياء الجانب الغربي.

ودفع تقدم القوات الأمنية عناصر تنظيم داعش الإرهابي، الذين يواجهون القوات العراقية منذ 6 أشهر في الموصل، إلى التمركز في المدينة القديمة، الواقعة في غربي المدينة. 

ولم يبقَ سوى عدد قليل من أحياء غربي الموصل، تحت سيطرة الإرهابيين الذين يحاصرون نحو 250 ألف مدني يعيشون في ظروف قاسية جداً، وفقاً لناشطين ومنظمات حقوقية.

وفي سياق ذي صلة، قال الجيش العراقي، إن مقاتلات سلاح الجو شنت 11 ضربة جوية خلال اليومين الماضيين، على أهداف لداعش في الصحراء الواقعة على الحدود مع سوريا، أسفرت عن مقتل 100 مسلح من التنظيم، في إطار  عملية عسكرية أطلقها الجيش العراقي لتطهير الحدود مع سوريا. 


تعليقات