سياسة

مقتل 90 داعشيا في العراق خلال يومين

السبت 2017.5.6 02:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 530قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش العراقي (أرشيفية)

قوات من الجيش العراقي (أرشيفية)

قتل أكثر من 90 داعشيا خلال يومين، بعد غارات شنتها مقاتلات التحالف الدولي ومواجهات مباشرة مع الجيش العراقي في مناطق متفرقة داخل البلاد.

حيث شنت مقاتلات التحالف الدولي، اليوم السبت، غارة جوية على رتلٍ تابعٍ لتنظيم داعش الإرهابي على طريق بغداد طريبيل غربي العراق.

وقالت مصادر أمنية لوسائل إعلام عراقية، إن الغارة قضت على 60 داعشيا، ودمرت آليات عسكرية كانت متجهه لتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش العراقي.

900 أردني انضموا إلى "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا

الغانمي: البغدادي يتنقل في شريط حدودي بين العراق وسوريا

وفي سياق متصل، استعاد الجيش العراقي السيطرة على 3 قرى وقتل 31 من عناصر داعش أثناء تحرير مناطق شمال غربي الموصل، في نطاق عملية انطلقت الخميس في الساحل الأيمن من المدينة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق رائد شاكر جودت في بيان صحفي، إن قواته استطاعت تحرير 3 قرى من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، وأنها تحاصر الآن منطقة الهرمات، وتقترب مسافة 4 كيلومترات من مناطق الجسر الخامس".

وتشهد مناطق متفرقة من العراق عمليات عسكرية لاستهداف عناصر تنظيم داعش الإرهابي، حيث تشن طائرات التحالف الدولي والطيران العراقي غارات جوية عليها، فضلاً عن عمليات برية يقوم بها الجيش ضد عناصر التنظيم. 

ولاتزال القوات العراقية تحاصر أحياء الموصل القديمة منذ أسابيع، وتحاول فتح منافذ للانقضاض على عناصر داعش المتحصنين بالأحياء القديمة المكتظة بالسكان.

وبحسب مصادر أمنية، أن أكبر العوائق التي تقف أمام الجيش العراقي الآن، وجود أعداد كبيرة من المدنيين وكثرة المركبات والأبنية المفخخة، التي تحول من حسم المعركة في أحياء الموصل القديمة.

تعليقات