اقتصاد

بغداد وعمان تبحثان إقامة منطقة صناعية على الحدود بين البلدين

السبت 2018.12.29 03:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
بحث إقامة منطقة صناعية على الحدود بين العراق والأردن

بحث إقامة منطقة صناعية على الحدود بين العراق والأردن

استقبل رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي، السبت، نظيره الأردني عمر الرزاز، لبحث تطور العلاقات بين بغداد وعمان وإقامة منطقة صناعية على الحدود بين البلدين. 

وقالت قناة روسيا اليوم: "إن عبدالمهدي استقبل الرزاز في القصر الحكومي، وبحثا أثناء اللقاء العلاقات بين البلدين وآلية تطويرها، كما بحثا مشروع إقامة المنطقة الصناعية على الحدود بين البلدين".

ووصل رئيس الوزراء الأردني إلى العاصمة العراقية بغداد مساء الجمعة على رأس وفد وزاري كبير في زيارة رسمية تستمر يومين.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا": "يجري رئيس الوزراء عمر الرزاز مباحثات مع نظيره العراقي عادل عبدالمهدي، حول مستقبل التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين".

كما تركز مباحثات رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق مع الجانب العراقي على سبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري، والتوافق حول الإجراءات التي من شأنها تفعيل خطوط التجارة، واستكمال إنشاء أنبوب النفط والمستوردات النفطية، والارتقاء بمستوى التعاون في مجالات الصناعة والاستثمار، والاستفادة من الخبرات والكفاءات، وغيرها من المجالات.

ضمّ الوفد الأردني وزراء: الشؤون البلدية والنقل المهندس وليد المصري، والمالية الدكتور عزالدين كناكرية، والصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري.

وتضيف "بترا": "تأتي الزيارة في إطار سعي الحكومة إلى توسيع آفاق التعاون والتبادل مع دول الجوار، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتمكينه من تجاوز التحديات".

تعليقات