سياسة

القوات العراقية تستعيد 8 قرى في محيط تلعفر

الإثنين 2017.8.21 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 543قراءة
  • 0 تعليق
القوات العراقية- أرشيفية

القوات العراقية- أرشيفية

أعلنت القوات العراقية، الأحد، السيطرة على 8 قرى في محيط تلعفر بشمال غرب البلاد، بعد ساعات قليلة من انطلاق معركة "تحرير" المدينة من تنظيم "داعش".

وقال قائد عمليات "قادمون يا تلعفر"، الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله، في بيان، إن "عناصر من الفرقة الـ15 بالجيش العراقي حررت قرى حلاوة وأبوشكة شرق المحلبية ورفعت العلم العراقي فيها".

وأضاف أن "عناصر فرقة المشاة الـ16حرروا قرى بطيشة والعلم وخفاجة وحلبية العليا ومرازيف شرق تلعفر".

جاء ذلك بعد أن أعلنت الشرطة العراقية استعادة منطقة العبرة الصغيرة، فيما تتقدم القوات في المحور الغربي باتجاه مناطق السعد والزهراء والوحدة بتلعفر.

وكان سلاح الجو العراقي قد كثّف، السبت، ضرباته الجوية على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة تلعفر.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، فجر اليوم، انطلاق عملية تحرير تلعفر، مشيرًا إلى أن الشعب العراقي توحد لمحاربة "الدواعش" وتحرير أراضيه.

وقال العبادي، في بيان متلفز: "ها هم الأبطال يستعدون لتحرير تلعفر"، مضيفًا "أقولها للدواعش لا خيار أمامكم إلا الاستسلام أو القتل".

وتعد تلعفر التي تقع في منتصف الطريق بين مدينة الموصل والحدود السورية التي يسيطر التنظيم على أجزاء منها، أكبر معاقل "داعش" في محافظة نينوى بشمال العراق.

وستشكل استعادة تلعفر انتصارًا جديدًا في معركة دحر "داعش" وانتزاع الأراضي التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا منتصف عام 2014.

وفي يوليو/تموز الماضي، تمكنت القوات العراقية من طرد "داعش" من الموصل بعد معارك استمرت أكثر من 9 أشهر.

تعليقات