سياسة

"سندمر دولتكم كما دمرتم دولتنا".. تهديد داعشي جديد باستهداف بريطانيا

في أول تعليق على تدمير معاقله بسوريا والعراق

الأربعاء 2017.11.29 03:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1026قراءة
  • 0 تعليق
عناصر  أجنبية في تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

عناصر أجنبية في تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

نشرت عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي صورة، وجّهت خلالها تهديدا جديدا باستهداف المملكة المتحدة، وحملت الصورة أول تعليق من التنظيم الإرهابي على القضاء على معاقله بسوريا والعراق. 

وتداول عدد من أبرز الصحف البريطانية منها "ديلي ميل" و"زا ميرور" الصورة التي نشرها أنصار التنظيم، واحتوت على عبارة تقول: "سندمر دولتكم كما دمرتم دولتنا" بالإنجليزية.

وجاء في خلفية الصورة مشهد مفبرك لساعة "بيج بن" بعد تدميرها بجانب جندي يرتدي شعار التنظيم الإرهابي والزي العسكري البريطاني.


 ويعد هذا التهديد الثاني الذي يوجهه تنظيم داعش لبريطانيا في الأسبوع نفسه، بعد أن هددت منصات على مواقع التواصل الاجتماعي، على صلة بالتنظيم الإرهابي، بتنفيذ هجمات في كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا خلال احتفالات أعياد الميلاد.

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي تم تصميمها وتظهر عناصر إرهابية موجودة في أسواق أعياد الميلاد في الدول المذكورة.

وأظهرت إحدى الصور، التي نشرت الأحد الماضي، رجلا يرتدي زيا أسود في شارع "ريجنت ستريت" في لندن وأمامه سانتا كلوز راكعا ومقيد اليدين، وكتب عليها تعليق: "قريبا في أعيادكم"، بالإنجليزية والفرنسية والألمانية، فيما ظهرت صورة أخرى لإرهابي يمسك سكينا ويتجول في شوارع باريس.

تعليقات