سياسة

العراق.. مقتل 170 داعشيا بقصف جوي في صلاح الدين

الإثنين 2017.8.7 12:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 797قراءة
  • 0 تعليق
تنظيم داعش-أرشيفية

تنظيم داعش-أرشيفية

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق، الأحد، بأن 170 إرهابيًا من "داعش" قتلوا بقصف شنه طيران الجيش العراقي، في قضاء الشرقاط الواقع شمالي المحافظة.

وقال المصدر إن" طيران الجيش وجه، اليوم، ضربات موجعة لتنظيم داعش الإرهابي استهدفت مقرات لتجمع عناصر التنظيم في منطقة التصنيع العسكري بقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين"، حسب موقع "السومرية نيوز".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الضربات أسفرت عن قتل أكثر من 170 إرهابيًا وتدمير 5 رشاشات 23 ملم، وتدمير 2 عجلة بيك اب يحملان رشاشة أحادية 14.5 ملم، وتدمير 11 عجلة تحمل أسلحة مختلفة، وتدمير 3 رشاشات أحادية 14.5 ملم.

يشار إلى أن الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط لا يزال في قبضة تنظيم "داعش" منذ يونيو/حزيران 2014.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، في وقت سابق اليوم، ضبط حزام ناسف ورمانات يدوية تعود لتنظيم "داعش" الإرهابي خلف كنيسة في أيمن الموصل.

وقال الناطق باسم الوزارة في بيان، إن "أبطال مكافحة سرقة السيارات وبالتعاون مع جهاز المخابرات العراقي تمكنوا من ضبط حزام ناسف مع مجموعة من الرمانات اليدوية التي تعود لتنظيم داعش خلف كنيسة في منطقة خزرج بالجانب الأيمن لمدينة الموصل".

وعلى جانب آخر، أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، بأن القوات الأمنية عثرت على جثة ضابط شرطة عراقي كان قد اختفى في وقت سابق.

وقال المصدر إن القوات الأمنية عثرت على جثة الملازم في قوات الشرطة المحلية "مصطفى أحمد" بعد اختفائه قبل أيام خلال هجوم استهدف ضابط بالأمن الوطني أسفر عن مقتله.

واضاف أن الملازم القتيل عثر عليه قرب حقل النجمة النفطي في قرية النجمة بناحية القيارة غرب الموصل.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن الشهر الماضي، تحرير مدينة الموصل رسميًا من قبضة "داعش" بعد 3 أعوام من احتلالها، وبعد نحو 9 شهور من معركة استعادتها.



تعليقات