سياسة

التعاون الإسلامي: إسرائيل تتحدى المجتمع الدولي بقانون "يهودية الدولة"

الجمعة 2018.7.20 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 318قراءة
  • 0 تعليق
شعار منظمة التعاون الإسلامي

شعار منظمة التعاون الإسلامي

أدانت منظمة التعاون الإسلامي مصادقة الكنيست الإسرائيلي على ما يسمى "قانون القومية اليهودية"، معتبرة ذلك تحدياً صارخاً لإرادة المجتمع الدولي وقوانينه وقراراته الشرعية.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن هذا القانون عنصري وباطل ولا شرعية له، ويتجاهل الحقوق التاريخية الثابتة للفلسطينيين من مسلمين ومسيحيين، ويمثل امتداداً وتكريساً للفكر الاستيطاني الإسرائيلي وسياسات الاحتلال القائمة على التطهير العرقي، وإنكار وجود الشعب الفلسطيني وتاريخه وحقوقه التي تؤكدها قرارات الشرعية الدولية.

ودعا المجتمع الدولي إلى رفض وإدانة هذا القانون العنصري، والتصدي لكل القوانين والسياسات العنصرية الإسرائيلية التي ترمي إلى تقويض رؤية حل الدولتين.

وكان الأزهر الشريف قد أدان بشدة إقدام الكيان الصهيوني على إقرار ما يسمى "قانون الدولة القومية اليهودية"، في خطوة تنم عن عنصرية بغيضة، تبرهن على حقيقة ذلك الاحتلال الاستيطاني.

ووسط إدانات دولية وعربية، صادق الكنيست، الخميس، على ما يُسمى "قانون القومية"، الذي يوصف بأنه الأخطر في تاريخ البرلمان الإسرائيلي، فيما اعتبره النواب عنصريا وقاموا بتمزيق نسخة ورقية منه.


تعليقات