فن

24 فيلماً في مسابقة "الروائي القصير" بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

السبت 2019.3.30 11:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
ملصق مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

ملصق مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

اختار عصام زكريا رئيس الدورة الـ21 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، 24 فيلماً للتنافس على جوائز مسابقة "الفيلم الروائي القصير".

وقرّرت إدارة المهرجان الذي ينظّمه المركز القومي للسينما المصرية، برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، تكريم المخرج الكونجولي موازيه نجانجورا، تتويجاً لإبداعاته وأعماله المتميّزة.

وتتمثّل الأفلام المشاركة ضمن مسابقة "الفيلم الروائي القصير" في "Country in Moving Picture" "بلد في صور متحركة" وهو من إخراج أرنمار ريبيتا، و"a kiss" "قبلة" إخراج جيزيلا ناداسي، و"Boys With Butterflies" "فتيان وفراشات" الذي أخرجه مارسين فيليوفيتش.

كما يشارك في المسابقة ذاتها أفلام "Conversazione Privata - I Will Survive" "حوار خاص - سوف أحيا" من إخراج أنطونيو جينوفيس، و"Dear Chickens" "عزيزاتي الدجاجات" الذي أخرجه ماورو مولر ، فضلاً عن "Decision" "قرار" إخراج أجيم عبدالله، وفيلم "Eye of the mountain" "عين الجبل" من إخراج حسين عابد علي، و"Fish Monologue" "مونولوج السمك" سيناريو وإخراج سوبورنا سينجوتي توشي.

ويسجّل حضوره في مسابقة "الفيلم الروائي القصير"، "Fog" "الضباب" لِمخرجه دانيل فيلوسو، و"He" "هو" إخراج وسيناريو آيو كوندفر، إلى جانب "I have got something for you too" " لديّ شيء لك أيضاً"، و"Krisi" "أزمة" من إخراج وسيناريو وتصوير فيفيان بابا جورجيو، إضافةً إلى فيلميْ "Lalo's House" "بيت لالو" إخراج كيلي كالي، و"Loved ones" من إخراج وسيناريو ومونتاج زوفيا كواليسكا.


ومن إخراج ليو بونج يُعرض كذلك فيلم "Memoria" "ذكرى"،  و"No Connection" "لا يوجد اتصال" إخراج وسيناريو ريستو بيكا بلوم، فضلاً عن فيلم "Reflection" "انعكاس" الذي أخرجته إيمليا زيلونكا.

كما يشارك في المسابقة أفلام "Residents Of The Last Floor" "سكان الطابق الأخير"، من إخراج وسيناريو أمير جلالي، إلى جانب "Showboat Sailor" "بحار المسرح العائم" إخراج وسيناريو شيرات دي سيلفا، مع "Slaughter" "ذبح" إخراج أكو زاندكريمي، وسامان حسينبور.


وتشهد المسابقة أيضاً مشاركة فيلم "Sohna, a Flying Kid" "سونا الطفل الطائر" من إخراج كريشان كومار، كما يُعرض فيلم "The Boy Wanted To Fly" "الولد أراد أن يطير" إخراج وسيناريو خورخي موريل، إضافةً إلى "The Heritage" "الميراث" إخراج وسيناريو إلجيز سيرنيز تورسو نبيكولو، وأولكباي شاكر، وأخيراً "Waiting Zain" "انتظار زين" من إخراج وسيناريو بيلو جوتيريز.

وكانت إدارة المهرجان ركّزت في تصميم ملصق الدورة الـ21  على قناة السويس، والتوجّه نحو القارة السمراء بإبراز ملامح فتاةٍ أفريقية.


ويُذكر أن فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي تُقام في الفترة من 10 إلى 16 إبريل/نيسان 2019.


تعليقات