سياسة

الجيش الإسرائيلي يطلق النار على 3 لبنانيين قرب الحدود

السبت 2018.12.8 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 272قراءة
  • 0 تعليق
جنود إسرائيليون على الحدود مع لبنان- صورة أرشيفية

جنود إسرائيليون على الحدود مع لبنان- صورة أرشيفية

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، النار على 3 لبنانيين بمزاعم اقترابهم من الحدود الإسرائيلية، في أول حادث منذ إطلاق إسرائيل عملية "درع الشمال" الثلاثاء الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "رصد في جيوب شمال الجدار الأمني وفِي القطاع الشرقي 3 أشخاص على ما يبدو عناصر من مليشيا حزب الله، يحاولون الاقتراب  من مناطق الأعمال التكنولوجية في الجيوب، مستغلين الأحوال الجوية". 

وأضاف "أطلقت القوات النار باتجاه هؤلاء الأشخاص وفقاً لتعليمات إطلاق النار حيث هربوا جميعهم.. الأعمال مستمرة كالمعتاد". 

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق، الثلاثاء الماضي، عملية عسكرية أطلق عليها "درع الشمال" تهدف إلى الكشف عن أنفاق يعتقد أنه تم حفرها أسفل الحدود الإسرائيلية اللبنانية وتدميرها.


وعلى صعيد متصل أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإطلاعه على تفاصيل عملية تدمير الأنفاق قرب الحدود مع لبنان.

وقال الكرملين، في بيان، إن "بوتين أكد أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة وفقاً للقرار الأممي رقم 1701 وضرورة إسناد دور تنسيقي لقوات اليونفيل بهذا الشأن".

كما أشار الرئيس الروسي إلى "وجوب تحسين التنسيق العسكري بين روسيا وإسرائيل وإجراء اتصالات بين ممثلين عن وزارتي الدفاع من كلا البلدين في إطار فريق عمل مشترك".

وكان نتنياهو طلب منذ عدة أسابيع اللقاء مع بوتين لبحث التطورات في سوريا.

وأشار الكرملين في بيانه إلى أن نتنياهو وبوتين اتفقا على اللقاء قريباً ولكن دون تحديد موعد محدد.

تعليقات