رياضة

إشادة إيطالية بـ"برج المراقبة المغربي" في الكالتشيو

السبت 2018.4.21 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 377قراءة
  • 0 تعليق
جواد الياميق

جواد الياميق

لم يبخل الإعلام الإيطالي بعبارات الثناء على المغربي جواد الياميق نجم فريق جنوى، وذلك على خلفية ظهوره الأول الموفّق مع الفريق خلال مواجهة روما، لحساب الأسبوع الـ33 من الدوري الإيطالي (كالتشيو).

المغربي أزارو يدخل تاريخ الدوري المصري

لجنة من الفيفا تصل المغرب لفحص ملف استضافة مونديال 2026

ونشرت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت (الجمعة) في صفحتها المخصصة لنادي جنوى مقالا عنونته بـ"الياميق، برج المراقبة المغربي"، وقال أليساندرو ليجنازي، محرر المقال، في هذا السياق: "جواد أكد أنه مدافع عصري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وذلك بفضل تمركزه السليم وقدرته على بناء الهجمة بطريقة سليمة".

وتابع: "تدخله أمام دجيكو (مهاجم روما) يؤكد أنه مدافع كبير، فليس بمقدور أي لاعب أن يتجنب 4 مخاطر في الوقت ذاته في تلك اللقطة، وهي التسبب في هدف في مرماه، فضلا عن ارتكاب خطأ في منطقة جزائه، بالإضافة للحصول على ورقة حمراء وأخيرا إصابة حارس مرماه".

وأتم: "الياميق بصلابته وقوته هو بمثابة يرج مراقبة". 

استقالة رئيس الرجاء البيضاوي المغربي
روبرتو كارلوس سفيرا لملف المغرب لتنظيم مونديال 2026

يذكر أن القائد السابق لمنتخب المغرب للمحليين انتقل لـ"الروزوبلو" في فترة الانتقالات الشتوية قادما من نادي الرجاء البيضاوي في صفقة بلغت قيمتها 900 مليون يورو، وفقا لأرقام موقع "ترانسفير ماركت". 
ويبحث الياميق عن المشاركة بانتظام في المباريات المتبقية من الموسم الحالي، وذلك على أمل الوجود ضمن قائمة الـ23 لاعبا الذين سيمثلون "أسود الأطلس" في مونديال روسيا 2018

تعليقات