تكنولوجيا

"جاكوار لاند روفر" تفتتح مصنعا جديدا في سلوفاكيا

الخميس 2018.10.25 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
مصنع جاكوار لاند روفر الجديد في سلوفاكيا

مصنع جاكوار لاند روفر الجديد في سلوفاكيا

افتتحت "جاكوار لاند روفر"، الخميس، منشأة تصنيع متطورة، بتكلفة 1,4 مليار يورو (مليار جنيه إسترليني) في إقليم نيترا السلوفاكي، لتكون بذلك أول شركة بريطانية لصناعة السيارات تفتتح مصنعا لها في سلوفاكيا.

ويعتبر الاستثمار الجديد في نيترا الخطوة الأحدث ضمن استراتيجية "جاكوار لاند روفر" للتوسع العالمي، عقب افتتاح مشروعها المشترك في الصين عام 2014، وكذلك مصنعها في البرازيل عام 2016، بالإضافة إلى عقود التصنيع في الهند منذ عام 2011 والنمسا منذ عام 2017. ويتيح إنشاء مصانع دولية جديدة للشركة طرح موديلات جديدة لعملائها، وتجنب تقلبات العملة، بالإضافة إلى تحفيز تنافسية أعمالها على مستوى العالم.

بهذه المناسبة، قال الأستاذ الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روفر": "يتعين على الشركات العالمية توسيع نطاق عملياتها التشغيلية عالميا، لترسيخ مكانتها وضمان المزيد من النجاح. ونحن إذ نتمسك بوجودنا في المملكة المتحدة، فإن توسيع عملياتنا على الصعيد الدولي سيعزز ويثري أعمالنا فيها".

وأضاف سبيث: "يمثل افتتاح هذا المصنع الجديد فائق التطور في سلوفاكيا بداية مرحلة جديدة في عمليات التصنيع لشركتنا. كما أنه المحطة الأحدث ضمن برنامجنا للتوسع العالمي وثمرة أربع سنوات من التخطيط. ويدعم المشروع الجديد عمليات التصنيع وتحقيق التكامل مع منشآت التصنيع الأخرى في المملكة المتحدة والصين والهند والبرازيل والنمسا، كما سيكمل مهام البحث والتطوير والهندسة المرتكزة في المملكة المتحدة".

يعمل لدى منشأة "جاكوار لاند روفر" الجديدة في مدينة نيترا حوالي 1500 شخص، 98% منهم من المواطنين السلوفاك، وتشكل الإناث 30% من هذه القوة العاملة.

وستطلق الشركة المرحلة الثانية من عملية التوظيف خلال شهر نوفمبر لضم 850 موظفا جديدا إلى طاقم عمل المنشأة، وشارك جميع موظفي المصنع الجديد في برنامج تدريبي خاص مدته 12 أسبوعا في أول أكاديمية تدريب تابعة للشركة خارج المملكة المتحدة، وتبلغ قيمتها الاستثمارية 7,5 مليون يورو.

وتعتبر سلوفاكيا من البلدان الرائدة في قطاع تصنيع السيارات الذي يمثل 44% من إجمالي القطاع الصناعي في البلاد. ومع وجود شبكة قوية من الموردين على مقربة من منشأتها الجديدة، تقوم "جاكوار لاند روڤر" بتوريد وصناعة عدد من المكونات محليا، مثل المقاعد والإطارات، لدعم إنتاج سيارة "لاند روڤر ديسكفري" في مدينة نيترا، الأمر الذي يوفر الآلاف من الوظائف الإضافية ضمن سلسلة توريد قطاع السيارات في سلوفاكيا.

تعليقات