صحة

أوكاياما.. قلعة الصحة في اليابان

الخميس 2018.5.3 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
مدينة أوكاياما معروفة بتقدمها الطبي وطبيعتها الخلابة

مدينة أوكاياما معروفة بتقدمها الطبي

نظرا لأنها مدينة متقدمة في العلاج الطبي والصحة، تستضيف مدينة أوكاياما اليابانية مؤتمر وزراء الصحة في مجموعة العشرين، في يونيو 2019.

وتعتبر أوكاياما ملائمة جدا لاستضافة مؤتمر وزراء الصحة، فضلا عن أن عدد الأطباء والمستشفيات لكل فرد يضع أوكاياما من بين أعلى المدن مرتبة في اليابان، علاوة على أن المدينة تتضمن العديد من المؤسسات الطبية التي تقدم رعاية طبية متطورة للغاية.

ونظرا لأنها مدينة مهمة بالنسبة للحركة المحلية، ستسهل عملية الوصول خلال 3 ساعات فقط من طوكيو بواسطة قطار شينكانسن السريع و30 دقيقة من من مطار أوكاياما بواسطة السيارة.

وللاستفادة من كل هذه الموارد الطبية الوافرة، تعمل أوكاياما على تطوير مجتمع يتمكن فيه كل شخص من العيش بطريقة صحية في مكان اعتاد على العيش فيه حتى إذا تطلب الأمر رعاية طبية أو تمريضية.

وتتعرض مدينة أوكاياما ذات الـ720 ألف نسمة، إلى عدد قليل من الكوارث الطبيعية، وتتمتع بطقس دافئ وتقع في منطقة مهمة بالنسبة للحركة المحلية، وباعتبارها إحدى مدن المؤتمرات البارزة في غرب اليابان، بدأ عدد المؤتمرات التي تستضيفها أوكاياما سنويا في النمو.

وفي اجتماعات أصحاب المصلحة للمؤتمر العالمي لليونسكو حول التعليم من أجل التنمية المستدامة التي عقدت في عام 2014، تلقت أوكاياما مدحا بالغا على الصعيد الدولي باعتبارها مدينة تتولى زمام المبادرة في التعليم من أجل التنمية المستدامة.

وتريد أوكاياما أن تبعث برسالتين إلى العالم عبر هذا المؤتمر الوزاري. الرسالة الأولى هي أن الصحة هي أساس بناء مجتمع مستدام، وأن الحكومة والشركات تحتاج إلى المشاركة في تعزيز الصحة كمشكلة اجتماعية، أما الرسالة الثانية فهي أن الرعاية الصحية ينبغي أن تتوفر بموجب فلسفة التغطية الصحية الشاملة تنص على: "لا ينبغي تجاهل أحد".

كما تأمل المدينة أن يستمتع المشاركون في المؤتمر بالموارد السياحية الموجودة في المدينة، وأن يشهدوا بأنفسهم النقاط الجيدة في أوكاياما، حيث تحظى المدينة اليابانية بالعديد من الموارد السياحية، ومنها بقايا عديدة من مملكة القرن الخامس، فضلا عن أوكاياما كوراكين وهي إحدى الحدائق الثلاث العظمى في اليابان التي تم تصميم المناظر الطبيعية فيها نهاية القرن السابع عشر، كما أنها حصلت على ثلاثة نجوم ميشلان.

يذكر أن مجموعة العشرين تتكون من ألمانيا والسعودية والأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وكوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة وفرنسا والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وبريطانيا وروسيا وجنوب أفريقيا وتركيا والاتحاد الأوروبي.

تعليقات