سياسة

سفير موسكو بواشنطن يؤكد اتصال صهر ترامب بالروس

السبت 2017.5.27 01:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 574قراءة
  • 0 تعليق
صهر ترامب جاريد كوشنير

صهر ترامب جاريد كوشنير

أثبت سفير روسيا لدى واشنطن الشكوك التي أحيطت بصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنير، حول اتصاله بمسؤولين روس أثناء فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

وحسبما أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية، فقد كشفت مصادر بالمخابرات الأمريكية عن أن السفير الروسي بواشنطن "سيرجي كيسلياك" بلغ مرؤوسيه بموسكو أن "جاريد كوشنير" ناقش معه سبل إيجاد تواصل سري بين إدارة ترامب وروسيا قبل أسبوعين من تنصيب ترامب رسميا.

وقالت "الجاردين"، نقلا عن المصدر الأمريكي، إن السفير الروسي بواشنطن أخبر مرؤوسيه أن "كوشنير" طلب منه الوصول لطريقة لإبعاد المحادثات السرية بينهما عن الرقابة.

وكشفت "الجارديان" عن أن هذه الحقائق توصلت إليها المخابرات الأمريكية عن طريق التنصت على مكالمات بين شخصيات روسية مهمة، حيث علمت أن هذا الحوار بين "كوشنير" وسفير روسيا بواشنطن تم ببرج ترامب بنيويورك في أوائل شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي قبل أسابيع قليل من قيام ترامب بحلف اليمين الدستوري كرئيس للولايات المتحدة.

يأتي ذلك في الأسبوع نفسه الذي قرر فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ضم "جاريد كوشنير" للخاضعين للتحقيق في قضية الارتباط المزعوم بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا.

تعليقات