سياسة

رئيس الوزراء الأردني يتعهد بمحاربة الفساد ويبشر بتحسن مرتقب

الأحد 2018.9.16 12:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 330قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز - أرشيفية

رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز - أرشيفية

شدد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز على أن بلاده "لن تتهاون" في محاربة الفساد، مؤكدا "قدرة الأردنيين على مواجهة الصعوبات والتقاط الفرص للانتقال إلى وضع أحسن".

وقال الرزاز، في كلمة وجهها إلى شعب بلاده عبر الإذاعات الأردنية، صباح الأحد، إن "الحكومة ستعلن خلال أسابيع عن إجراءات لحل القضايا التي تلامس حياة المواطنين اليومية". 

وأوضح الرزاز أن "المواطن يؤمن بدولة القانون، ويريد دولة القانون، ويريد محاربة الفساد، وإن شاء الله نحن في موضوع الفساد لن نتهاون إطلاقا".

رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز - أرشيفية

ولفت الرزاز إلى أن الشعب الأردني "يريد قانون ضريبة عادل لا يساوي بين الفقير والغني، يضع الحمل الأكبر على الغني"، مؤكدا "التزام الحكومة بتلبية مطالب المواطنين المشروعة في محاربة التهرب الضريبي، وعدم التهاون في محاربة الفساد وتحسين نوعية الخدمات، وتوفير فرص عمل". 

وجاء في كلمته: "أرجو ألا نفقد بصيص الأمل، هذا البصيص موجود، وأملنا دائما (..) في مواطننا الواعي الذي في كل لحظة صعبة نتكاتف ونتغلب على كل التحديات". 

وتابع: "هذا ما يعطيني الأمل وما يعطيني الثقة بأننا قادرون على كل شيء، وعلى مواجهة كل الصعوبات، وأيضا على التقاط فرص ستنقلنا (..) من وضعنا الصعب، خصوصا في الجانب الاقتصادي والجانب الخدماتي، إلى وضع أحسن بكثير".

وذكر الرزاز: "يريد المواطن محاربة التهرب الضريبي، يريد المواطن تحسين نوعية الخدمات، يريد المواطن فرص عمل يعمل بها ويبني وطنه ويسهم في نفقات أسرته. هذه مطالب مشروعة، مسؤوليتنا ووعدنا كحكومة، أن نلبيها"، معتبرا أنه "لا نستطيع، لا كحكومة ولا كشعب، أن نستسلم لليأس". 

تعليقات