سياسة

الأشغال الشاقة بحق 6 أردنيين خططوا لعمليات إرهابية

الأحد 2018.9.9 08:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
محكمة أمن الدولة في الأردن

محكمة أمن الدولة في الأردن

قضت محكمة أمن الدولة بالأردن، الأحد، بالسجن المشدد بحق 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف أفرادا من الأجهزة الأمنية (المخابرات وسلاح الجو) باستخدام أسلحة كاتمة للصوت. 

وتراوحت الأحكام بين الأشغال الشاقة المؤقتة 3 أشهر و15 عاما، حيث أصدرت المحكمة على 3 متهمين، أحكاما مشددة بالسجن 15 عاما بتهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

كما قضت المحكمة بالأشغال المؤقتة 5 أعوام بحق المتهم الرابع بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية، وعدم الإبلاغ عن وجود مخطط إرهابي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وأصدرت حكما بالأشغال المؤقتة على متهمين اثنين أحدهما 3 أشهر، والآخر 6 أشهر لحيازتهما أسلحة نارية دون ترخيص قانوني، فيما قضت حكما ببراءة المتهم السابع.

وكشفت مصادر أمنية أردنية عن أن عمليات التمشيط الأمني في بعض المواقع بمدينة السلط بالعاصمة عمان، لا تزال مستمرة حتى فجر الثلاثاء.

وفي أغسطس/آب الماضي نفذت قوات الأمن الأردنية عملية أمنية ضد إرهابيين أطلق عليهم "خلية السلط"، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل 3 من العناصر الإرهابية، وإلقاء القبض على 5 آخرين، فيما ارتقى 4 شهداء من العسكريين وأفراد الأجهزة الأمنية.



تعليقات