سياسة

الداخلية الأردنية: منفذو هجوم السلط يعتنقون فكر "داعش" الإرهابي

الإثنين 2018.8.13 01:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 530قراءة
  • 0 تعليق
قوات الأمن الأردنية في موقع عملية السلط

قوات الأمن الأردنية في موقع عملية السلط

قالت وزارة الداخلية الأردنية، إن الإرهابيين الذين ضبطوا في هجوم السلط يعتنقون فكر داعش

وأعلنت الحكومة الأردنية، الأحد، العثور على 3 جثث لإرهابيين داخل مبنى المداهمة بمدينة السلط، وسط انعقاد مستمر لـ"خلية الأزمة" التي تشكلت فور اندلاع الأحداث في المدينة لمتابعة تطورات ومستجدات العملية.

ويوم أمس، داهمت قوات الأمن الأردنية مبنى تحصنت فيه خلية إرهابية يشتبه بتورطها في زرع عبوة ناسفة أسفل دورية مكلفة بحماية مهرجان الفحيص الفني، الجمعة، ما أسفر عن مقتل عنصر أمن. 

وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات، التي أعلنت اليوم، أن عملية المداهمة أسفرت عن مقتل 4 من عناصر الأمن، قالت في الوقت نفسه إن عمليات البحث والتفتيش أسفرت عن انتشال 3 جثث لإرهابيين في الموقع. 

وذكرت الوزيرة في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أنه تم ضبط أسلحة أتوماتيكية بحوزة الإرهابيين، مشيرة إلى أن العملية ما تزال مستمرّة. 

في هذه الأثناء، لا تزال "خليّة الأزمة" التي تشكلت فور اندلاع الأحداث في مدينة السلط، في حالة انعقاد لمتابعة أبرز المستجدات، والوقوف على آخر تطوارات العمليّة الأمنية. 

وتضم الخلية رئيس الوزراء، وزير الداخلية، وزير الدولة لشؤون الإعلام، رئيس هيئة الأركان المشتركة، مدير المخابرات العامة، مدير الأمن العام، مدير عام الدرك، مدير عام الدفاع المدني. 

ووفق ما أعلنته وزيرة الدولة الأردنية لشؤون الإعلام، فقد ارتفع عدد الإرهابيين الذين وقعوا في قبضة الأمن إلى 5، حيث كانت الأجهزة ألقت القبض على 3 منهم في بداية العملية. 


تعليقات