سياسة

الجامعة العربية تؤكد تضامنها مع الأردن بعد تفجير السلط الإرهابي

الأحد 2018.8.12 12:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
مقر جامعة الدول العربية في القاهرة

مقر جامعة الدول العربية في القاهرة

أدانت جامعة الدول العربية، الأحد، التفجير الإرهابي، الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام بمدينة السلط غربي العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، والذي أسفر عن استشهاد أحد أفراد الأمن وإصابة 6 آخرين.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، عن استنكاره لهذا العمل الإرهابي باعتباره يستهدف أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

كما أعرب أبو الغيط عن تعازيه لأسرة شهيد الواجب، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.  

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط- أرشيفية

بدوره، أكد السفير محمود عفيفي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان له، اليوم، تضامن الجامعة العربية الكامل مع الأردن حكومة وشعبا، ودعمها كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية.

وأضاف المتحدث أن هذه الأعمال الاجرامية تؤكد، مجدداً، أهمية العمل على اقتلاع جذور الإرهاب من المنطقة، والتصدي المشترك لأي محاولات إرهابية خسيسة تستهدف زعزعة الاستقرار في الدول العربية.

كانت وزارة الداخلية الأردنية قد أعلنت، مساء السبت، القبض على 5 إرهابيين في إطار العملية الأمنية المستمرة في منطقة نقب الدبور، شمالي مدينة السلط غربي البلاد، من أجل ضبط المتورطين في تفجير مركبة أمنية تابعة لقوات الدرك في منطقة الفحيص، مساء الجمعة الماضي.

وذكرت الوزارة، في بيان، صدر عنها، أن العملية الأمنية ما زالت مستمرة، وبخطوات مدروسة، للتأكد من عدم وجود مدنيين مهددين من قبل المشتبه بهم.

قوات الأمن الأردنية فى موقع المداهمة- رويترز

تعليقات