سياسة

الأردن.. مداهمات جديدة بالسلط وضبط كميات كبيرة من المواد المتفجرة

الثلاثاء 2018.8.14 04:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 604قراءة
  • 0 تعليق
قوات الأمن الأردنية في موقع المداهمة- أرشيفية

قوات الأمن الأردنية في موقع المداهمة- أرشيفية

كشفت مصادر أمنية أردنية، أن عمليات التمشيط الأمني في بعض المواقع بمدينة السلط بالعاصمة عمان، لا تزال مستمرة حتى فجر الثلاثاء.

وقالت المصادر، إن عمليات التمشيط والتطهير مستمرة إلى حين التأكد من انتهاء الخطر، وأرجعت المصادر سماع المواطنين لأصوات انفجارات بين الفينة والأخرى لهذا السبب.

وأضافت أن حجم التمشيط الأمني والتطهير القائم، يدلان على أن الخطر الذي كان سيقع كبيراً، لو لم يتم التعامل مع الخلية الإرهابية في نقب الدبور بمدينة السلط بسرعة عالية، وفي زمن قياسي.

وأكدت المصادر أن معلومات أفاد بها إرهابيون ممن ألقي القبض عليهم أثناء التحقيقات، أفضت إلى تحديد مواقع كانت قد خُبئت فيها الأسلحة المواد المتفجرة.

وبينت أنه نتيجة للتحقيقات التي قامت بها السطات الأمنية المختصة بالأردن مع أعضاء الخلية الإرهابية خلال الفترة الماضية، منذ إلقاء القبض عليهم، فقد نُفّذت عمليات أمنية عُثر خلالها على مواد كيماوية متفجرة مدفونة بمناطق جبلية غير مأهولة بالسكان.

وكانت عملية أمنية أردنية نفذتها قوات الأمن، مساء السبت الماضي، أسفرت عن مصرع 3 من العناصر الإرهابية، وإلقاء القبض على 5 آخرين، فيما ارتقى 4 شهداء من العسكريين وأفراد الأجهزة الأمنية.

تعليقات